رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد ضبطه بمحيط مسكنه..

السجن المشدد لعاطل شبين القناطر بعد تورطه في بيع الكيف

السجن المشدد لعاطل
السجن المشدد لعاطل شبين القناطر

أصدرت الدائرة رقم «9» بمحكمة جنايات بنها، اليوم الاثنين، حكمًا قضائيًا برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين أمير عادل رمزي، وسامح عبد الغني العنتبلي، بأمانة سر كمال جاويش، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 6 سنوات؛ لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

السجن المشدد لعاطل شبين القناطر

وكشفت أوراق القضية رقم «4886» لسنة 2022 جنايات شبين القناطر، قيام «سعيد.ح.ع» 34 سنة، عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، بحيازة وإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار.

بداية القضية بورود معلومات إلى ضباط مباحث شبين القناطر، من أحد المصادر السرية تفيد قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة متخذًا من محيط مسكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطه وعثر بحوزته على كمية من المواد المخدرة جوهر الحشيش، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وبمواجهته بالمضبوطات، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته الحرام، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بزبائنه.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة تقرر حبسه احتياطيًا وإحالته إلى المحاكمة الجنائية، وصدر الحكم المُتقدم.

عقوبة الاتجار في المخدرات

وتنص المادة رقم «33» من قانون العقوبات الاتجار وحيازة المواد المخدرة، على أن يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم «34»، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وفاة طفل في حادث بالعياط

على الجانب الآخر، لقي طفل مصرعه نتيجة اصطدام سيارة به في إحدى قرى العياط بالجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه قائد السيارة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد اصطدام سيارة بطفل في إحدى قرى العياط.

انتقل على الفور رجال المباحث إلى محل البلاغ، وبجمع المعلومات وإجراء التحريات، تبيّن أن سيارة صدمت طفلا يبلغ من العمر ما يقرب من 15 عامًا، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه قائد السيارة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.