رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دعمًا صحة المرأة..

تقديم الخدمات الطبية لـ12 ألف سيدة ضمن مبادرة 100 مليون صحة بالمنيا

مبادرة 100 مليون
مبادرة 100 مليون صحة بالمنيا

تواصل الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة بالمنيا أعمال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لتقديم أوجه الرعاية الصحية صحة المرأة والخدمات الطبية والعلاجية للسيدات من أبناء المحافظة بالمجان حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

تقديم الخدمات الطبية لـ12 ألف سيدة

من جانبه، أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا أنه تم فحص 12 ألف و641 سيدة ضمن فعاليات المبادرة وذلك على مدار شهر يونيو الماضي.

وأوضح الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية بالمحافظة، أن المبادرة هدفها الكشف على الأمراض المزمنة الغير سارية مثل أمراض السمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم من خلال قياس الوزن والطول وضغط الدم وتحليل سكر عشوائي في الدم وإجراء فحص على الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي، ويتم تحويل الحالات المشتبه فيها إلى مستشفى المنيا العام ومغاغة المركزي ومستشفى ملوى حيث يتم تحويل الحالات التي تستحق عمل أشعة وتحاليل متقدمة إلى مركز الأورام بالمنيا لعمل اللازم مجانا صحة المرأة.

وعلى صعيد آخر تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي يجري تنفيذها في قرى مركز أبو قرقاص، لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ، وانتظام سير أعمال تنفيذ المشروعات، والوقوف على جميع المعوقات لإيجاد حلول سريعة لها.
رافق المحافظ، خلال الجولة، اللواء محمد عزت، رئيس مدينة أبو قرقاص، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، مندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة والمهندس أحمد عاطف، ممثل جهاز التعمير، وممثلي الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من الجهات المعنية.

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه يجرى العمل على قدم وساق في تنفيذ مشروعات "حياة كريمة " داخل 19 قطاع خدمي، إذ يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي أطلقه السيد رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بإجمالي 757 تابع في 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، في المرحلة الأولى، وجرى إدراج مركزي "بني مزار، وسمالوط، في المرحلة الثانية للمبادرة.

شملت جولة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تفقد أعمال إنشاء محطة مياه بني عبيد وأعمال إنشاء المجمع الزراعي والأعمال الإنشائية لمركز طب الأسرة، ومجمع خدمات المواطنين وملعب بمركز الشباب بقرية بني عبيد.

وأكد محافظ المنيا، أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والأجهزة المنوط بها تنفيذ الأعمال للمتابعة الدقيقة لما يجري تنفيذه لتطوير كافة القرى المستهدفة وتوصيل الخدمات تباعًا.

وخلال الجولة، تابع اللواء أسامة القاضي، أعمال توريد محصول القمح للعام 2022 بشونة بنى عبيد، حيث حققت المحافظة المستهدف من التوريد، لافتًا إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى اليوم الأحد بلغ 497 ألف طن، واطمئن المحافظ على انتظام أعمال التوريد، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

كما التقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال الجولة، بعدد من المواطنين حيث استمع لشكواهم ووجه بحلها، كما ناشد المحافظ المواطنين بضرورة الحفاظ على ما تم تنفيذه من مشروعات باعتبارها ممتلكات عامة يستفيد بها المواطن، مطالبا بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبهم، وجه المواطنون الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتنفيذ أعمال المبادرة لضمان حياة كريمة للمواطنين، والحرص على توصيل كافة الخدمات والمرافق بقرى الريف المصري.