رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ البحيرة يعلن الموافقة على إنشاء نادي لمتحدي الإعاقة بمركز الدلنجات

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالاهتمام الغير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الهمم، كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن، بما يمتلكونه من إنجازات في شتى المجالات والسعي المستمر لتذليل الصعوبات أمامهم وإدماجهم فى المجتمع بما يضمن لهم الرعاية الصحية والتعليم والعمل والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

موافقة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على إقامة نادي لمتحدي الإعاقة 

حيث أعلن اللواء هشام آمنة، عن موافقة المهندس السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على إقامة نادي لمتحدي الإعاقة على مساحة ٢٣٠٠ م٢ "أرض أملاك دولة" الواقعة بحوض مسعود نمرة  ١٦ بناحية بندر الدلنجات، مركز الدلنجات.

حيث أن المشروع من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بقانون الزراعة رقم ٥٣ لسنة ١٩٦٦ م المعدل بالقانون رقم ١١٦ لسنة ١٩٨٣م وينطبق بشأنه الشروط الواردة بالقرار الوزاري رقم ٦١٥ لسنة ٢٠١٦م.

وذلك طبقًا للحدود الموضحة بمحضر معاينة الإدارة الزراعية بالدلنجات بالاشتراك مع الوحدة المحلية ومذكرة الإدارة المركزية لحماية الأراضي، وذلك شريطة إنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة واستيفاء كافة اشتراطات وموافقات الجهات المعنية الأخرى ذات الصلة طبقًا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك.

ضبط 12500 لتر بنزين 80 قبل بيعه فى السوق السودة فى حملة أمنية 

وفي سياق آخر، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس مجدي الخضر، وبالاشتراك مع مباحث التموين، حملة برئاسة مفتاح عبد اللطيف، مدير عام التجارة الداخلية، على محطات الوقود بمركز بدر، حيث تم ضبط محطتين جمعتا 12500 لتر بنزين 80، لإعادة بيعها في السوق السوداء، وكذا ضبط 3 محطات أخرى تبيع المواد البترولية بأزيد من السعر الرسمي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وبالعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

توجيهات محافظ البحيرة

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة لأرصدة المواد البترولية بكل محطات الوقود بنطاق المحافظة، ومدى انتظام العمل بها مع اتخاذ الإجراءات لمنع التلاعب بالأسعار، والالتزام بالأسعار الرسمية المحددة، من قِبل الجهات المعنية.