رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 جولات لـ«المحافظ» كشفت عن مهازل فى أسوان.. اعرف اللى حصل

جولة محافظ أسوان
جولة محافظ أسوان

أجرى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، 3 جولات ميدانية مفاجئة قلبت المحافظة، تفقد فيها عدد من المنشآت الحكومية والصحية والأسواق، ونجح المحافظ فى رصد العديد من المخالفات والسلبيات على أرض الواقع، مما أدى لتحسين الأوضاع الخدمية لدى المواطنين.

الجولة الأولى: غرامة 60 ألف جنية لشركة بى تك ونادى التجديف 

بدأت جولة المحافظ بالمرور على كورنيش النيل ومقر الوحدة المحلية لقرية أبو الريش، وقرر اللواء أشرف عطية، تحرير محضر مخالفة مع تطبيق غرامة مالية 30 ألف جنيه على كل من نادي التجديف للرياضيات المائية، وشركة بي. تك بنزايون بعد رصده لقيام هذه المنشآت بإلقاء مخلفاتها من القمامة على الطريق الرئيسي لكورنيش النيل.

وشدد على مسئولي الوحدة المحلية  لمركز ومدينة أسوان بتحصيل رسوم النظافة العامة من كافة المنشآت، مع توقيع الغرامات الفورية في حالة التقاعس أو التأخير عن سدادها، أو فى حالة إلقاء مخلفاتها على الأرصفة وفى حرم الطريق العام.

وفى نفس الجولة قرر اللواء أشرف عطية توقيع غرامة 10 آلاف جنية على أحد المزارعين نظرًا لقيامة بترك عدد 3 رؤوس ماشية ترعى فى المسطحات الخضراء لمدخل كوبري أسوان الملجم، وذلك عقب قيام المحافظ بزيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لقرية أبو الريش بحرى والذى يضم عدد من المواقع الخدمية منها الوحدة الصحية ووحدة الشئون الإجتماعية، ومركز شباب أبو الريش بحرى، بالإضافة إلى مجمع مدارس أبو الريش بحرى.

ووجه رئيس القرية إلى تلافى بعض الملاحظات التى رصدها محافظ أسوان والمتعلقة بإنتظام العاملين بإجمالي 103 عامل، بجانب مستوى النظافة، وسوء حالة لوحة الإعلانات، علاوة على مهام السيارات والمعدات فى رفع تراكمات القمامة والمخلفات بقرى أبو الريش بحرى وقبلى.

الجولة الثانية: استمع المحافظ لشكوى المواطنين بعدم التزام بعض السائقين بالتعريفة ومهلة 48 ساعة لوضع مخطط جديد لأهالى دراو

ثم انتقل اللواء أشرف عطية، إلى مدينة دراو، وتفقد موقف سيارات السرفيس العمومى للخطوط الداخلية والخارجية للتأكد على تواجد السيارات، وإنتظام الحركة المرورية، والطمأنة على تطبيق الضوابط التى تم إقرارها من الحكومة للزيادة فى أسعار التعريفة بنسب تتراوح بين 5%  و7%. 

كما استمع المحافظ لشكوى المواطنين بعدم التزام بعض السائقين بالتعريفة الجديدة وخاصة فى الفترة الليلية حيث أعطى أشرف عطية توجيهاته بالمتابعة الدقيقة من المسئولين بالوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارات المرور والمواقف، مع تكثيف الحملات التفتيشية على المواقف واتخاذ الإجراءات الإنضباطية والغرامات المشددة، وهو الذى يتوازى مع قيام المواطنين بالابلاغ عن أي حالات مخالفة لأرقام غرف عمليات المحافظة وإدارة المرور.

فيما أعطى عطية مهلة 48 ساعة لمسئولى مجلس المدينة بتقديم مخطط عام لمشروع تطوير وتجميل المدخل الجنوبى لمدينة دراو يشمل رفع كفاءة المسطحات الخضراء والنافورة الرئيسية والمظلات، مع زيادة أعداد مقاعد الإنتظار، ولا سيما فى المسافة التى تم تغطيتها من المصرف الرئيسى، وتم إستثمارها فى إقامة محلات متعددة الأنشطة.

وأكد على ضرورة إستكمال أعمال تطوير إزدواج طريق أسوان / القاهرة الزراعى وإنهاء مشكلة الهبوط فى الطريق حيث تم رصف مسافة 220 متر، وبتكلفة مليون جنيه، مع العمل على منع حركة عربات التوك توك فى الإتجاه المخالف حيث ضبط المحافظ عدد منها وتم تحرير مخالفات لها. 

وعقب ذلك تفقد المحافظ مشروع مستشفى دراو المركزى حيث تابع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين فى ظل وصول عدد المترددين على المستشفى إلى حوالى 700 مريض يوميًا، كما تابع معدلات تنفيذ مشروع إنشاء المبنى الجديد للمستشفى بتكلفة 307.2 مليون جنيه وتضم 114 سرير، و3 غرف عمليات كبرى، و12 عيادة خارجية وصيدلية، وغرفة أشعة، و5 معامل، بالإضافة إلى قسم الغسيل الكلوي بطاقة 31 ماكينة، وقسم للحضانات بطاقة 31 حضانة.

وشدد على إزالة كافة المعوقات والتحديات لسرعة إنهاء هذا المشروع الحيوى والذى سيخدم أكثر من 110 ألف نسمة والذى سيدخل ضمن 11 مستشفى و112 وحدة صحية ومركز طبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل.

الجولة الثالثة: غرامات على أصحاب المحلات المخالفين وقريبًا كوم أمبو دون (كبود)

ولم يهدأ المحافظ بعد إنهاء الجولات الميدانية سالفة الذكر، بل واصل جهوده بزيارة مدينة كوم أمبو، والتى شملت العديد من المواقع الخدمية والشوارع والميادين.

وقام باستدعاء رئيس الوحدة المحلية ونوابه، وخلال جولته الميدانية بالشوارع الداخلية والرئيسية بكوم أمبو ومن بينها شوارع وأسواق عزبة حجاجى، وبورسعيد، والقيصارية وصلاح الدين والمجلس وغيرها شملت تفقد عدد من المخابز البلدية والمطاعم والمحلات التجارية والكافيهات. 

قرر اللواء أشرف عطية، توقيع غرامات مالية على عدد 2 محل لبيع العطارة 30 ألف جنيه، وأيضًا غرامة 50 ألف جنيه على أحد محلات السجاد والمفروشات، وهو الذى يتوازى مع الاستمرارية فى حملات إزالة الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق، فضلًا عن رفع كافة التراكمات والمخلفات وتكثيف أعمال النظافة العامة.

وأشار إلى أنه مخطط إنشاء عدد 2 أسواق حضارية للحد من ظاهرة الباعة الجائلين والإشغالات على مساحة 29 ألف م2، وبتكلفة إجمالية 42 مليون جنيه، وفى نفس الجولة تفقد محافظ أسوان مستشفى كوم أمبو المركزى للوقوف على مدى إنتظام منظومة العمل بها، وخاصة أنها تستقبل يوميًا حوالى 2000 مريض، بالإضافة إلى حالات الحوادث والطوارئ.

وشدد اللواء أشرف عطية على ضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، مع رفع مستوى النظافة العامة، وتنفيذ أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية داخل الأقسام المختلفة والعيادات الخارجية لتقدم هذه المستشفى خدماتها الصحية والعلاجية المتنوعة على أكمل وجه، وخاصة أنها تخدم أكثر من 450 ألف نسمة، وذلك لحين البدء فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل عقب نهو أعمال إنشاء المبنى الجديد  للمستشفى بتكلفة وصلت لنحو 500 مليون جنيه والذى تم تنفيذه على مساحة 2300 م2 بنسبة 94٪ ومقرر نهوه في أكتوبر القادم، ويضم 180 سرير وغرف عمليات ومختلف الأقسام العلاجية.

وعقب ذلك تفقد أشرف عطية المجمع الإستهلاكى الرئيسى بكوم أمبو حيث أطمئن على حركة البيع والشراء وبيع كافة المنتجات بالأسعار المخفضة المقررة بالمجمعات، وتوافر السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية وجودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى، مؤكدًا على إستمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق لمتابعة مدى إلتزام التجار بالأسعار الحالية، وهو الذى يتوازى مع قيام اللجان المشتركة بإستمرار حملاتها للتأكد من جودة وصلاحية السلع الغذائية المختلفة للبيع، مع مواجهة التلاعب فى الأسعار.

وأثناء جولته الميدانية تفقد المحافظ موقف سيارات السرفيس والذي يضم 100 سيارة، وتابع ميدانيًا إنتظام وإلتزام السائقين بالتعريفة التى تم إقرارها وذلك سواء على خطوط السير الداخلية أو على خطوط السير الأخرى للمدن والمحافظات المجاورة.

ولفت إلى أنه سيتم إنشاء عدد 2 مجمع مواقف سيرفيس إحداهما على مساحة 16 ألف م2 والآخر بمساحة 12 ألف فدان سعة كل منهما 240 سيارة ميكروباص وبتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه ودعمة بالخدمات والمرافق المختلفة لتفريغ مدينة كوم أمبو من المواقف العشوائية، وهو الذى يتواكب مع إعطاء مهلة اخيرة بواقع 6 أشهر لإحلال وتجديد سيارات الميكروباص بسيارات الربع نقل (الكبود).