رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تستخدم هاتف آندرويد لشحن آيفون لاسلكيًا؟

هواتف آيفون
هواتف آيفون

كان الشحن اللاسلكي العكسي في هواتف آندرويد منذ عام 2018، ولكنه لم يصل بعد إلى مختلف منتجات آبل بشكل صحيح

تتميز كل من هواتفآندرويد وكذلك هواتف آيفون بشحن لاسلكي لبعض الوقت، لكن قلة من الناس يعرفون أن هاتف آندرويد يمكنهم شحن هاتف آيفون

كان أول هاتف يتم شحنه لاسلكيًا هو Nokia Lumia 920 الذي تم طرحه في عام 2012، باستخدام الشحن اللاسلكي Qi الذي تم إصداره قبل أربع سنوات.

ولكن كان Huawei Mate 20 Pro ، الذي تم إصداره في عام 2018، ويتمتع هذا الهاتف بالقدرة على شحن الأجهزة اللاسلكية الأخرى.

الآن تقريبًا كل الشركات المصنعة الرئيسية لهواتف آندرويد- بما في ذلك الهواتف المصنوعة من شركات Samsung و Google و Sony و Huawei - لديها شحن لاسلكي عكسي. عندما تنفد بطارية هاتفك أو هاتف صديقك ولا يوجد كابل حوله، يمكن أن تكون هذه ميزة منقذة للحياة.

كيف يمكن شحن هواتف آندرويد من هواتف آبل أو العكس؟

عند الضرورة، يمكن لمستخدمي آيفون أن يطلبوا من مستخدم آندرويد توفير بعض البطارية - وإن كان ذلك بمعدل أبطأ مما لو كنت تستخدم كبلًا وحزمة بطارية، ولتشغيل الشحن العكسي على هاتف آندرويد، سيحتاج المستخدمون إلى الانتقال إلى تطبيق إعدادات هواتفهم، ثم الانتقال إلى قائمة البطارية، ومن هنا يمكن شحن الهاتف.

ثم يجب أن يكون هناك إعداد يسمى "الشحن اللاسلكي العكسي" يمكن تشغيله، وبعد ذلك ببساطة ضع هاتفًا ذكيًا آخر أو زوجًا من سماعات الرأس اللاسلكية المتوافقة على الجزء الخلفي من هاتف آندرويد.

لسوء الحظ، هذه الميزة متاحة فقط على هواتف آندرويد بينما تدعم أجهزة آيفون الشحن اللاسلكي - ويمكن لحزم البطاريات الخارجية بما في ذلك تلك التي تقوم شركة آبل الأمريكية بإنتاجها أن تقوم وتعمل على الشحن باستخدام هواتف آندرويد الشائعة، وفي المقابل لا يمكن أن تنفد الطاقة في الاتجاه الآخر.

من المحتمل أن يقدم هاتف آيفون 14 شحنًا لاسلكيًا عكسيًا، لكن انتشرت شائعات مماثلة حول هاتف آيفون 13 التابع شركة آبل الأمريكية، ولكن هذا لم يحدث حتى الآن.