رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو الطب المثلي الذي أثار الجدل في بريطانيا؟

طب مثلي
طب مثلي

تعرضت نائبة بمجلس العموم البريطاني؛ لانتقادات لدعوتها إلى استخدام الطب المثلي في خدمة الصحة العامة، والطب المثلي عبارة عن دواء بديل لم تصادق عليه هيئة الخدمات الصحية الوطنية، أو ما يعرف باسم الطب الشعبي أو العلاج البديل!

في يونيو 2010، كانت واحدة من 16 مؤيدًا لحركة في مجلس العموم تنتقد الجمعية الطبية البريطانية لسحب دعمهيئة الصحة البريطانية لمعالجة الطب المثلي.

في (يوليو) 2014، ردت على انتقادات للطب المثلي أو الطب البديل على أنها "دواء هزيل" في تبادل على تويتر، وكتبت أنها تعتقد أن الأطباء "يجب أن يتمتعوا بحرية اتخاذ القرار".

كما وجد تقرير لجنة العلوم والتكنولوجيا بمجلس العموم لعام 2010 أن العلاجات المثلية لا تؤدي أفضل من العلاجات الوهمية.

في عام 2017، قالتهيئة الصحة البريطانيةإنها لن تمول علاجات الطب المثلي بعد الآن، لأنها لم تجد أي دليل على فعاليتها وبالتالي لا يمكنها تبرير تكلفتها.

ما هو الطب المثلي؟

الطب المثلي هي طريقة علاج بديلة تعتمد على سلسلة من الأفكار التي طورها الطبيب الألماني صموئيل هانيمان في سبعينيات القرن الثامن عشر.

يعتمد العلاج على الاعتقاد بأن "مثل علاجات مثل" - أن مادة تسبب أعراضًا معينة يمكنها أيضًا علاج هذه الأعراض.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن مبدأ آخر يقوم على عملية "التخفيف والرج"، ويسمى الخلافة.

بموجب هذا المبدأ، يتكون الطب المثلي من مواد تم تخفيفها عدة مرات في الماء حتى لا يتبقى أي من المادة الأصلية أو لا شيء تقريبًا.

ماذا "يعالج" الطب المثلي؟

تستخدم المعالجة المثلية "لعلاج" مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، مثل الحساسية والصداع النصفي والاكتئاب ومتلازمة القولون العصبي والتهاب المفاصل الروماتويدي.

هل يعمل الطب المثلي؟

بينما كانت هناك دراسات مكثفة حول فعالية الطب المثلي، وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية إنها لم تجد دليلًا جيدًا على أن هذه الممارسة علاج فعال لأي حالة صحية.

خلص تقرير اللجنة لعام 2010 إلى أن العديد من العلاجات المثلية قد تم تخفيفها لدرجة أنه من غير المحتمل أن يبقى جزيء واحد من المادة الأصلية.