رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يوقع غرامات مالية على شركة كبرى ونادي للتجديف.. التفاصيل

النبأ

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تحرير محضر مخالفة مع تطبيق غرامة مالية 30 ألف جنيه على كل من نادي التجديف للرياضيات المائية، وشركة بي. تك بنزايون بعد رصده لقيام هذه المنشآت بإلقاء مخلفاتها من القمامة على الطريق الرئيسي لكورنيش النيل.

محافظ أسوان يقرر توقيع غرامات مالية 60 ألف جنيه على 2 منشأة لقيامهما بإلقاء مخلفات على الطريق الرئيسى لكورنيش النيل

مشددًا على مسئولي الوحدة المحلية  لمركز ومدينة أسوان بتحصيل رسوم النظافة العامة من كافة المنشآت، مع توقيع الغرامات الفورية في حالة التقاعس أو التأخير عن سدادها، أو فى حالة إلقاء مخلفاتها على الأرصفة وفى حرم الطريق العام.

وفى نفس الجولة قرر اللواء أشرف عطية توقيع غرامة 10 آلاف جنية على أحد المزارعين نظرًا لقيامة بترك عدد 3 رؤوس ماشية ترعى فى المسطحات الخضراء لمدخل كوبري أسوان الملجم وذلك عقب قيام المحافظ بزيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لقرية أبو الريش بحرى والذى يضم عدد من المواقع الخدمية منها الوحدة الصحية ووحدة الشئون الإجتماعية، ومركز شباب أبو الريش بحرى، بالإضافة إلى مجمع مدارس أبو الريش بحرى.

موجهًا رئيس القرية إلى تلافى بعض الملاحظات التى رصدها محافظ أسوان والمتعلقة بإنتظام العاملين بإجمالي 103 عامل، بجانب مستوى النظافة، وسوء حالة لوحة الإعلانات، علاوة على مهام السيارات والمعدات فى رفع تراكمات القمامة والمخلفات بقرى أبو الريش بحرى وقبلى.

على صعيد آخر، تقوم فرق الصيانة التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بإصلاح الكسر المفاجئ لخط مياه الشرب الرئيسى قطر 6 بوصة، والمغذى لـ4 قرى، و9 نجوع بمنطقة الحاجر التابعة لمدينة إدفو وذلك بعد تدخل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وإستجابته لإستغاثة أهالى هذه القرى من إنقطاع المياه نتيجة هذا الكسر.

وأعطى المحافظ توجيهاته لرئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان العميد يحيى أبو زيد بالتوجه لموقع الكسر، وفتح غرفة عمليات متنقلة بالتنسيق مع إبراهيم سليمان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو والذى أوضح بأنه بمجرد إخطار محافظ أسوان بالمشكلة كلف بسرعة الدفع بسيارات وفناطيس مياه الشرب النقية للقرى والنجوع المتضررة على مدار الساعات الماضية بإجمالي 27 فنطاس، وخاصة بعد إنتهاء أعمال الإصلاح، وإنفجار الخط مرة أخرى.

مشددًا على إحلال وتجديد المسافة التى بها الكسر فى الخط الرئيسى بالجودة الفنية العالية لضمان عدم حدوث الكسور به مرة أخرى لتخفيف المعاناة عن مواطني هذه القرى فى ظل إرتفاع درجات الحرارة.