رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشكلتنا عويصة.. أبرز تصريح لنقيب المعلمين بشأن أزمة المعاشات (فيديو)

أبرز تصريح لنقيب
أبرز تصريح لنقيب المعلمين بشأن أزمة المعاشات

تعد الموارد المالية لنقابة المعلمين، هى المشكلة الأبرز خاصة بعد تأخر صرف معاشات يوليو 2022، وهي الأزمة التى كثيرًا ما تتطرق لها النقابة.

وفي آخر حديث تلفزيوني، قال نقيب المعلمين، خلف الزناتي، إن النقابة تحتاج 135 مليون جنيه  لـ 550 ألف معلم ومستحق،  كمعاشات، مشيرًا إلى أنهم يتقاضون 360  جنيهًا كل 3 أشهر.


وأضاف خلال لقائه برنامج مصر جديدة،  ردا على حديث ضياء رشوان الذي قال له “ من وسط النقابات أنا شايل همك أنت لأنكم تمثلون أغلبية المجمتع المصري" أن الموارد قليلة والنفقات كثيرة، ونحتاج موارد. 


وتابع: أن مشكلة المعاشات عويصة، فهناك 7آلاف معلم يخرجون على المعاش كل عام، ونحتاج لنصف مليار كل سنة، مشيرا إلى القانون دخل للبرلمان ولم يخرج حتى الآن.

 

تأخر معاشات يوليو 

وصعدت تصريحات نقيب المعلمين، خلف الزناتي، حول  موعد صرف معاشات دفعة يوليو 2022،  والتى كان مقرر صرفها أول الشهر الجاري،  حالة  الغضب الشديد من قبل معلمي المعاشات والورثة.

وأثار إعلان النقيب مؤخرًا، عن أن معاشات يوليو سيتأخر صرفها   لبعد يوم 20 يوليو الجاري حتى يتم تدبير المبلغ المطلوب لصرف المعاشات؛ صدمة كبيرة من قبل معلمى المعاشات والمستحقين، خاصة أنهم كانوا ينتظرون صرفها قبل عيد الأضحى.