رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 نصائح ضرورية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة المتوقع اليوم

منها إغلاق ستائر
منها إغلاق ستائر الغرف.. 5 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرار

 يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى حدوث العديد من المشكلات الصحية  للجسم بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية  بسبب ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة خلال وقت الظهيرة. 


5 نصائح لمواجهة ارتفاع  درجات الحرارة
ويقدم الخبراء مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وعدم تأثيرها سلبيًا على الصحة، وجاءت كالتالي.


تجنب أشعة الشمس
يجب على الناس تجنب أشعة الشمس بين الساعة 11 صباحًا و3 عصرًا، لأن هذا الوقت تكون درجات الحرارة في أقصاها كما تكون الأشعة فوق البنفسجية أقوى، لذا يجب تجنب حروق الشمس.
المشي في الظل
المشي في الظل وارتداء قبعة واسعة الحواف يمكن أن يقلل أيضًا من خطر ارتفاع درجة الحرارة، ويُفضل آخذ زجاجة من الماء ووضع كريم الشمس عند الخروج. 
إغلاق ستائر الغرف
ويمكن لمن في المنزل الحفاظ على درجات حرارة منخفضة، وذلك من خلال إغلاق الستائر في الغرف التي تدخل إليها أشعة الشمس، بالإضافة إلى شرب الكثير من السوائل ضروري للبقاء رطبًا وباردًا في موجة الحر.


عدم ترك الأطفال والحيوانات في السيارة
يجب على الناس الابتعاد عن الجلوس في مركبة متوقفة مغلقة، والتي يمكن أن ترتفع درجة حرارتها بسرعة، وخاصة الأطفال والحيوانات، فلا ينبغي تركهم في السيارة.
البعد عن تناول الكافيين
الصباح الباكر هو من أكثر الأوقات الصحية التي يمكن فيها ممارسة الأنشطة الرياضية، ولا ينبغي القيام بها في الفترات التي تشتد بها الحرارة، كما يُفضل البعد عن تناول الكافيين لأنها تسبب التبول باستمرار، وبالتالي إصابة الجسم بالجفاف، وانخفاض مستويات الماء والملح في الجسم، قد يتسبب في شعور الشخص بالغثيان والدوخة والعرق بغزارة.