رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع محافظ الغربية لحل أزمة مستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا

اجتماع محافظ الغربية
اجتماع محافظ الغربية لحل أزمة مستشفي 57357 بطنطا

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم اجتماعًا موسعًا مع جميع الأطراف المعنية بحل مشكلة مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بطنطا، والتي تم تداولها خلال الأيام الثلاثة الماضية، وذلك لدراسة أبعاد المشكلة والتنسيق ببن جميع الأطراف المعنية لوضع مقترحات سريعة وعاجلة لاستمرار تقديم الخدمة بالمستشفى.

واستمع المحافظ إلى آراء الحاضرين وتم مناقشة كافة الجوانب لمدة استمرت لأكثر من ثلاث ساعات حيث تم الاستقرار على ضرورة استمرار مستشفى 57357 فرع طنطا في تقديم الخدمة الطبية لأبناء محافظة الغربية وأبناء المحافظات الأخرى إلى جانب تشكيل لجنة لوضع خطة سريعة لتنظيم حملة مكبرة لجمع التبرعات تشارك فيها جميع الجهات،بالإضافة إلى وضع آليات لضمان الاستدامة في تقديم الخدمة الصحية بالمستشفى ليتم رفعها لمجلس أمناء 57357 لدراسة إمكانية تنفيذها.

وحضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالغربية، وكيل وزارة الصحة، مدير المستشفيات الجامعية، نائب مدير هيئة التأمين الصحي بالغربية، مدير معهد أورام طنطا، المدير الفني والمدير التشغيلي لمستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا، نقيب الأطباء، نقيب الصيادلة، نقيب الأسنان، نقيب التمريض ونقيب العلوم الصحية.

محافظ الغربية مستشفي شرطان الأطفال في طنطا لن تغلق 

وأكد محافظ الغربية أنه لن يتم غلق مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا حاليا عقب تواصله مؤخرا مع الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس أمناء مستشفى سرطان الأطفال 57357 حتى لا تحدث أزمة لنحو ٢٠٠٠ طفل مريض سرطان من أبناء محافظة الغربية والمحافظات المجاورة يترددون على المستشفى للعلاج.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس أمناء المستشفى على تخصيص وفتح حساب خاص للتبرعات لفرع المستشفى بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وأن كافة فئات المجتمع بالمحافظة لديهم إرادة كبيرة على دعم المستشفى فور علمهم بنبأ احتمالية غلقها بسبب ضعف الموارد المالية.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد  دعي لعقد اجتماعا طارئا لجميع الجهات المعنية  بأزمة مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بطنطا والتي من المقرر إغلاقها قريبا بسبب ضعف التبرعات والموارد المالية وذلك لبحث  دعمها واستمرار عملها في استقبال الأطفال المصابين بالسرطان وذلك في الساعة الـ٥ مساء  بديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا بحضور كافة الأطراف المعنية من المستشفى، ومديرية الصحة بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الأطباء، نقيب الأطباء، ونقيب الصيادلة، لوضع حلول للمشكلة والإبقاء على تواجد المستشفى لخدمة أهالي الغربية والمحافظات المجاورة من المصابين بمرض السرطان.

وأشار أنه سيتم بحث اتخاذ إجراءات عاجلة لاستمرار المستشفى في عملها وعدم إغلاقها وتقديم خدماتها للأطفال المصابين بالسرطان من أبناء محافظة الغربية والمحافظات المجاورة.