رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سواريش يشيد بلاعبى الاهلى والخطيب يدعم الشناوى ورسالة مهمة من عبدالحفيظ لبانون

الشناوى
الشناوى

 


يسعى مسؤولو النادي الأهلي لرفع قيمة المقابل المادي لصفقة إعارة الموزمبيقي لويس ميكيسوني لاعب الفريق، لاسيميا بعدما تلقى عرضًا رسميًا من نادي سيمبا التننزاني في الأيام الماصية.
وقال مصدر بالنادي أن المبلغ الذي عرضه النادي التنزاني لا يتناسب مع رغبة النادي الأهلي، وهو ما يتم التفاوض عليه في هذه الأثناء لا سيما وأن فرصة اللاعب في المشاركة مع الفريق ضعيفة في الفترة المقبلة.


من ناحية أخرى عقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة جلسة خاصة مع المغربي بدر بانون مدافع الفريق، حيث طالبه بالتركيز مع الفريق في الفترة المقبلة التي تشهد خوض عدد من المباريات المهمة، خاصة بعد غموض موقف انتقاله إلى نادي قطر القطري الذي طلب التعاقد معه بشكل رسمي ولكن توقفت المفاوضات في الساعات الأخيرى بسبب الاتفاق على المقابل المادي.


وكان النادي القطري قد عرض التعاقد مع اللاعب بمبلغ مليوني ونصف المليون دولار، مع تسديد المبلغ على دفعتين، فيما تمسكت لجنة التعاقدات بالأهلي بالحصول على المبلغ "كاش" مع وضع بند فيالعقد يمنح الأهلي الحق في الحصول على نصف مليون دولار إضافية وفقًا لنسبة مشاركات اللاعب مع الفريق.
من جانبه حرض محمود الخطيب رئيس النادي على حضور تدريبات الفريق الجماعية الأيام الماضية لتقديم الدعم للجهاز الفني واللاعبين خاصة قبل خوض مباريات مهمة مثل بيراميدز في الدوري ثم الزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2020-2021.


وقال مصدر بالنادي أن خلال حضور الخطيب التدريبات اجتمع بمحمد الضشناوي حارس مرمى الفريق، وقدم له الدعم المعنوي مؤكدًا له أنه من اللاعبين المؤثرين في الفريق بصرف النظر عن تراجع مستواه بعض الشيء في الفترة الحالية، وقال الخطيب للشناوي أنه كان سببًا في فوز الأهلي بالمباريات والبطولات في الفترة الماضية لذلك طالبه بالعودة إلى مستواه وعدم الالتفات إلى أي مؤثرات خارجية.


وعلى الجانب الآخر قال مصدر مقرب من محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق، أنه تقدم باستئناف في المحكمة الفيدرالية السويسرية ضد قرار المحكمة الرياضية التي أصدرت حُكم بعقوبته بمبلغ مليوني دولار لصالح نادي الزمالك.
وثقال المصدر أن اللاعب لجأ لهذه الخطوة ليوقف قرار العقوبة، التي اتُخذت ضده في المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، لحين الفصل في الاستئناف.


جدير بالذكر أن اللاعب تمت إعارته إلى الدوري التركي في فترة وجود الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على رأس الإدارة الفنية للفريق، قبل أن تنتهي إعارته ويعود مجددًا إلى الفريق لينتظر حسم مصيره مع الفريق في تعاقد النادي مع البرتغالي ريكاردو سواريش.

أشاد ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق بأداء لاعبيه عقب في الفوز على فيوتشر برباعية نظيفة في الجولة الـ24 للدوري العام.


وقال سواريش في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "نعامل كل المباريات على إنها نهائيات، ودائما المباراة المقبلة مهمة".
وأضاف "سعيد بما قدمه اللاعبين من أداء، لدينا أفكار ولكنها تأخذ الكثير من الوقت لتظهر،
وأضاف أن هناك مباريات لن تسير بنفس أداء اليوم.
وأردف: نجحنا في غلق الخطوط وتضييق المساحات وكان مهما عدم استقبال أهداف وهو ما يجعلنا الأقرب للفوز".
وشدد على أن كل مباراة لها ظروف، كل اللاعبين مهمين بالنسبة لي، من يعمل أكثر سوف يكون له حق في المشاركة".
وتابع "جئت إلى هنا من وقت بسيط وقلت أمامنا تحد كبير، نسعى لأن نضع شخصية واضحة في الملعب وأن يكون الفريق ثابت ومتوازن ويضغط بقوة ويصبح هجومه مميزا وسوف يكون هناك عروض قوية ترضي الجماهير ولكن نحتاج إلى وقت ومع ضغط المباريات تكون الأمور أصعب".


وواصل "كان لدينا طريق محدد نعمل به، كان لا بد من تنظيم الفريق دفاعيا في المقام الأول، والأسبوع الماضي حصلنا على وقت وعملنا على الجوانب الهجومية، كان مهما أن اللاعبين استوعبوا الأفكار وكيفية تطبيقها في الملعب، لكن مازال أمامنا طريق نسير به".
وأكمل "كل مدرب له أسلوبه وهناك أكثر من طريقة للفوز، ولا توجد طريقة ثابتة، كل الأفكار متاحة.
وتابع: شخصيا لدي أفكار وأسلوب وطريقة لا أتنازل عنها وهو هدفي للفوز وتحقيق الألقاب.
إلى ذلك قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن محمد هاني يعاني من إصابة في العضلة الأمامية وهو ما أدى إلى خروجه من مباراة فيوتشر، بينما يعاني طاهر محمد طاهر من إصابة في العضلة الخلفية وهو نفس السبب الذي خرج به أيضا من لقاء فيوتشر.


ومن المنتظر أن يخضع الثنائي إلى اختبار طبي من أجل تحديد موقفهما من المشاركة أمام بيراميدز بعد غد السبت في الدوري العام.