رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفلين بطريقة بشعة في أسيوط

النبأ

شهدت محافظة أسيوط واقعة مأساوية حيث لقى طفل مصرعه إثر تناوله مبيد حشري بقرية العضايمة بمركز الغنايم وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى الغنايم المركزي.

تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة الغنايم يفيد ورود بلاغ من مستشفى الغنايم المركزي بوصول " هاني. أ. ع" 6 سنوات، مقيم قرية العضايمة مصاب بعد تناول مبيد حشري وتم إجراء الإسعافات الأولية وأثناء نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي توفي، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى الغنايم المركزي تحت تصرف النيابة العامة، حُرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

مصرع طفل غرقا

ومن جانب أخر لقى طفل مصرعه غرقا بالترعة الإبراهيمية ناحية قرية بني رافع بمركز منفلوط وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي.
تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ورود بلاغ من النجدة بغرق " يوسف. ع. م" 10 سنوات بالترعة الإبراهيمية.

على الفور انتقل إلى موقع قوات الإنقاذ النهري بأسيوط وتمكنت من انتشال الجثة وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى القوصية المركزي، حُرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

وفي سياق متصل أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح فريق طبى بوحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الجامعى الرئيسي في إجراء عملية جراحية لإنقاذ طفل عمره 6 سنوات، في جراحة استغرقت خمس ساعات.
وكشف الدكتور طارق الجمال أن الطفل «ع. ك.ح» يبلغ من العمر 6 سنوات من قرية عرب مطير بمركز الفتح بأسيوط تعرض لحادث سيارة وتم استقباله بقسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي بعد 3 ساعات من الحادث أمس السبت في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهو ما تزامن مع زيارة رئيس جامعة أسيوط لمستشفيات أسيوط الجامعة لتهنئة الأطقم الطبية بحلول العيد، وتولى خلال تخصصه كأستاذ بارز بقسم العظام ومؤسس طب الجراحات الميكروسكوبية بإجراء فحص دقيق للطفل خلال زيارته والذى كشف إصابته بشبه بتر في ساقه اليمنى وقطع في الشرايين وكسر ثلاثى مضاعف في عظام الساق.
وتم تحويل الطفل لوحدة الجراحات الميكروسكوبية وتشكيل فريق طبى متخصص لإجراء جراحة عاجلة للطفل برئاسة الدكتور عمر الرفاعي، المدرس بوحدة الجراحات الميكروسكوبية، وبمشاركة الدكتور حسين الدهشان، وأشار «الجمال» إلى نجاح الفريق الطبى في إجراء جراحة ناجحة تم خلالها إنقاذ الطفل وإعادة توصيل الساق وتثبيت الكسر وإعادة توصيل الشرايين والأوتار المبتورة وكذلك ترقيع جلد الساق المفقود بأجزاء من جلد الذراع.

وأشار «الجمال» إلى متابعته الشخصية لحالة الطفل والذى لا يزال يتلقى العلاج بالمستشفى الجامعى يتلقى الرعاية الصحية اللازمة بعد الجراحة وفى حالة صحية مستقرة.