رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفع درجة الاستعداد بمستشفيات المنيا تزامنًا مع احتفال المواطنين بعيد الأضحي

النبأ

 

تشهد محافظة المنيا اليوم الجمعة رفع درجة الاستعداد القصوى تزامنًا مع احتفال المواطنين بعيد الأضحي المبارك فى توفير كافة الخدمات الصحية داخل المستشفيات العام والوحدات الصحية على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحي المبارك.

ومن جانبه أعلن الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا استمرار حالة رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمنشآت الصحية حتى انتهاء الاحتفال بعيد الأضحي المبارك مؤكدًا على أنتشار سيارت الإسعاف فى محيط تجمع المواطنين.

ووجه وكيل الوزارة مسئولى الطب الوقائى باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من المحلات والمطاعم والمخابز والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ، والتأكد من إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تقوم مديرية الصحة بالمنيا بالتنسيق بين مديريتي التموين والطب البيطري ومع مباحث التموين لتنظيم حملات مكثفة على الأسواق والمطاعم ومحلات بيع اللحوم للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من حملهم لشهادات صحية سارية المفعول.
 

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا يهنئ "الرئيس السيسي" بمناسبة عيد الأضحى المبارك


وعلى صعيد آخر بعث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، برقية تهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، جاء نصها " يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة المنيا.

وذكر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فى تهنئة الرئيس قائلًا أن أبعث لفخامتكم أصدق التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على فخامتكم وعلى مصرنا الغالية وشعبها العريق بالخير واليمن والبركات، وبهذه المناسبة الغالية نتوجه للمولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم ويعيدها على فخامتكم بموفور الصحة والعافية وأن يوفقكم لما فيه الخير".


كما بعث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، برقيات تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وجميع الوزراء والمحافظين بهذه المناسبة العطرة.


ويتقدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بخالص التهنئة لأهالي محافظة المنيا، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والجهاز التنفيذي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.