رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توجيهات جديدة لوزير التموين لتوفير السلع والخبز في العيد

وزير التموين علي
وزير التموين علي المصيلحي

‏تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرًا من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة حول عمل منافذ ‏صرف السلع التموينية والمخابز في العيد، موضحا أن منافذ صرف السلع التموينية التي تتنوع ما بين المجمعات ‏الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي وبدالي التموين والمخابز سوف تعمل خلال ‏عيد الأضحى المبارك.

وأشار التقرير، إلى إنشاء ‏غرف عمليات مركزية بالمديريات إضافة إلى مكاتب التموين الفرعية ‏وغرفة عمليات الوزارة للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه سواء ‏الخبز أو السلع التموينية، مؤكدا وجود ‏مخزون استراتيجي من الدقيق يصل إلى أربعة أيام خلال العيد.‏

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير، ‏إن المصيلحي وجه المديريات بالمرور الدائم على المخابز ومنافذ صرف ‏السلع التموينية للتأكد من التزامهم بصرف احتياجات المواطنين من ‏الخبز والسلع التموينية، موضحا أن الوزارة ومديريات التموين ستشن يوميًا خلال العيد حملات تفتيش للتأكد من ذلك.

وفي سياق متصل، تلقى وزير التموين تقريرًا من شركتي الجملة العامة ‏والمصرية يفيد بوصول نسب صرف سلع شهر يوليو المدعمة إلى 40%.

وأكد التقرير، أن الشركتين تضخان يوميًا أكثر من 25 سلعة إلى مخازنها المنتشرة عبر محافظات الجمهورية لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم من ‏خلال 40 ألف منفذ متنوع بين منافذ جمعيتي وبدالي ‏التموين والمجمعات الاستهلاكية.

وذكر التقرير أن المخزون الاستراتيجي لدى الشركتين يوفر احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم ‏طبقًا لما هو مقرر بالتوجيهات الوزارية السابقة.‏