رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هكذا استعدت وزارة التموين لعيد الأضحي

وزير التموين علي
وزير التموين علي المصيلحي

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، في بيان له اليوم الإثنين، إن الشركة المصرية للحوم والدواجن زادت ‏من ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بما ‏يقارب 120 طنًّا يوميًّا.


وأشار المصيلحي إلى ضخ ما يزيد على الـ40 ‏طنًّا يوميًّا من اللحوم البرازيلية المجمدة بالمجمعات ‏الاستهلاكية، مؤكدًا تخفيض سعرها من 90 جنيهًا إلى 85 جنيهًا ‏للكيلو الواحد.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أنه وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بعمل المجمعات الاستهلاكية أيام ‏وقفة عيد الأضحى وأول وثاني وثالث أيام العيد، مع توافر ‏اللحوم بها لتلبية احتياجات المواطنين منها.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إن الوزير وجه بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية؛ لمتابعة توافر السلع، وكذلك صرف السلع ‏التموينية، والمخابز، في أيام العيد؛ للتأكد من جودة المعروض ‏من السلع وجودة الخبز، والتأكد من وصول الدعم إلى ‏مستحقيه.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة ‏أن اللحوم الضأن المبرد تباع بالمجمعات بـ135 جنيهًا للكيلو الواحد، ‏واللحوم السوادني الطازجة 115 جنيهًا للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنيهًا في شوادر وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشار كمال إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة، والجهات التابعة‏،ومديريات التموين، تسير حملات يوميًّا للتأكد من توافر السلع ‏وعمل المخابز وبدالي التموين.‏