رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتهاء أزمة القيد.. الزمالك يشارك في دوري السوبر الأفريقي ويواصل مطاردة كهربا

أمير مرتضى
أمير مرتضى

رخب أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة في نادي الزمالك، بمشاركة الفريق الأول لكرة القدم، ببطولة دوري السوبر الأفريقي، مؤكدًا أنها ستكون بطولة جيدة على المستويين الفني والمالي، كما كشف انتهاء أزمة القيد مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح أمير مرتضى في تصريحات تليفزيونية: "بطولة دوري أبطال إفريقيا أصبحت غير مجزية من الناحية المالية، والفوز بدوري أبطال إفريقيا يساوي عقد لاعب واحد في نادي الزمالك".

وأضاف: "قرار كاف بإقامة النهائي في دوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب، مناسب جدا، للظروف في القارة"، وفيما يخص مسابقة الدوري المحلي قال أمير مرتضى منصور: "ليس من المنطقي خوض مباراة كل 3 أيام مباراة، وفجأة يحصل الفريق على راحة طويلة، ما يحدث هو خطأ من الناحية الفنية والطبية والصحية، وليس من المنطقي ألا يلعب الفريق لمدة 12 يوما، في منتصف الموسم، دون أي توقفات دولية، ثم يتم ضغط المباريات بشكل مفاجئ".

وعن جلسته مع محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك، قال أمير مرتضى: “جلستي مع أبو جبل طبيعية، وقابلت قبله عددًا من اللاعبين”، لافتا إلى أن أزمة القيد انتهت، بعد أن سدد النادي كل ما عليه، وأصبح إتمام الصفقات متاحًا للفريق، حيث سيتم الإعلان عنها في نهاية الموسم".

أمير مرتضى بن شرقي مع الزمالك فى نهأئي كأس مصر

وأكد أمير مرتضى، المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، أن المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، سيكون موجودا في نهائي بطولة كأس مصر نسخة العام الماضي، أمام الأهلي، المقرر لها الخميس 21 يوليو باستاد القاهرة الدولي.

وكان مسؤولو الزمالك أعلنوا في وقت سابق رحيل بن شرقي عن الزمالك، بعدما انتهى عقده بنهاية الموسم الحالي، في ظل تفضيل اللاعب خوض تجربة احتراف جديدة.

وأضاف أمير مرتضى في تصريحات تليفزيونية أن أي لاعب سيرحل عن الزمالك قبل 30 أغسطس وهو موعد نهاية الموسم الحالي، سيكون بالتراضي والاتفاق ما بين الزمالك وما بين اللاعب.

وتابع: "إذا كان مستقبل بن شرقي سيتعرض للضرر بسبب البقاء حتى 30 أغسطس وسيكون بعيد عن تركيزه  في الملعب فنحن ليس لدينا رغبة في أن يتم الحاق الضرر باللاعب بسبب عدة مباريات متبقية، وسيكون هناك تقدير للاعب حسب رصيده لدينا".

وتابع: "لن نضر أي لاعب في مستقبله، واللاعب يمكن أن يستمر دون إرادته ويمسك رجله، وهذا يقوم به بعض اللاعبين الذين ما زالت عقودهم سارية، وسنحترم أي لاعب يطالب بالرحيل لأن اللاعب ليس طرفًا الموضوع، خاصة أن تأخر انتهاء الموسم يرجع إلى القائمين على المسابقة.

خطوة جديدة من الزمالك للحصول على مستحقاته من كهربا

كشف أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك عن تطورات أزمة محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الزمالك السابق، بشأن الحكم الصادر ضده من المحكمة الرياضية الدولية.

وكانت المحكمة الرياضة أصدرت حكمًا نهائيًا بتغريم كهربا مبلغ قدره مليوني دولار، بجانب 5% فوائد على المبلغ اعتبارًا من يوم 20 يونيو 2019 وحتى تاريخ السداد الكامل للغرامة.

وأكد أمير مرتضى في تصريحات تليفزيونية أن ملف محمود كهربا حاليًا في لجنة الانضباط بعد تجاوزه للمهلة المحددة بخصوص سداد الغرامة.
وأوضح أن كهربا حصل من قبل على مهلة لمدة 45 يومًا لسداد المبلغ ولكن اللاعب لم ينفذها وتم إحالة الملف للجنة الانضباط.

وأضاف: "محمود كهربا سيدفع الغرامة، وفي حالة عدم الدفع سيتم إيقافه لحين سداد قيمة الغرامة كاملة، والقرار نهائي من المحكمة الرياضية ولا يجوز الطعن عليه".