رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميَا.. الحكومة تعلن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022

رسميَا.. الحكومة
رسميَا.. الحكومة تعلن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022


أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وبحسب القرار، فإنه يشمل العاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

استعدادات عيد الأضحى 

واستعدت وزارة الأوقاف، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، فلأول مرة منذ جائحة كورونا، أعلنت وزارة الأوقاف تخصيص أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال، مع فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة العيد، ودعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم إياها وشرح أدائها لهم في لقاءات هذا الأسبوع.

وقالت وزارة الأوقاف إنه في إطار مبادرة نبي الهدى التي أطلقتها وزارة الأوقاف حبا في سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ونظرًا للإقبال الكبير على البرنامج الصيفي للطفل، قررت وزارة الأوقاف توزيع (17 ألف) نسخة من كتاب "الأدب مع سيدنا رسول الله" (صلى الله عليه وسلم) على المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل على مستوى الجمهورية.


كما قررت وزارة الأوقاف توزيع (50) طنًّا من لحوم الإطعام للأسر الأولى بالرعاية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث يتم توزيعها قبل العيد مباشرة بدءًا من يوم الأحد 3/ 7/ 2022م وحتى يوم الخميس 7 /7 /2022م.