رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كان يلعب.. سيارة نقل تدهس طفلًا أمام منزل أسرته بسوهاج

دهس طفل أمام منزله
دهس طفل أمام منزله بسوهاج

لقى طفل مصرعه دهسًا تحت عجلات سيارة أثناء لهوه أمام منزله بدائرة مركز شرطة ساقلتة شرقى محافظة سوهاج، تم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزى تحت تصرف النيابة العامة والتي صرحت بدفنها عقب ذلك.

دهس طفل أمام منزله بسوهاج

كان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساقلتة يفيد بمصرع طفل في حادث سيارة أثناء لهوه بالشارع أمام منزله بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساقلتة بمديرية أمن سوهاج، بقيادة المقدم أحمد الكاشف رئيس وحدة مباحث المركز، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أن المستشفى المركزي استقبل الطفل «مازن مصطفى»، عامين، ويقيم بدائرة المركز، "جثة هامدة" إدعاء حادث سيارة.

وبسؤال والده، 30 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية، قرر أمام ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساقلتة بمديرية أمن سوهاج بأنه أثناء لهو نجله المذكور أمام المنزل اصطدمت به السيارة ربع نقل (محددة) قيادة المدعو «محمد. ف. ع»، 19 سنة، سائق، ويقيم بذات الناحية، مما نتج عنه وفاته، واتهم قائد السيارة بالتسبب في الحادث، ونفي الشبهة الجنائية.

وأقر قائد السيارة أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج؛ بمضمون ما تقدم، وأضاف بأنه فوجئ بالطفل المذكور أمامه، ولم يتمكن من مفاداته، فاصطدم به مما أدى لوفاته، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

القتل الخطأ نتيجة الحوادث المرورية

هناك العديد من الحوادث المرورية التي تنتج عنها سقوط ضحايا، ويواجه المتهمون تهمة القتل الخطأ في هذه القضايا، حيث حدد قانون العقوبات في عدد من مواده عقوبة جريمة القتل الخطأ على المتهم في حالة ثبوت أن القتل خطأ أو دون نية وقصد.

ووفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات فإن المتهم تفرض عليه عقوبة بالحبس مدة لا تقل على 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز الـ200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفي حالة ارتفاع عدد الضحايا نتيجة الحادث المروري وتجاوز عددهم الـ3 أفراد، ترتفع العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 جنيه ولا تتجاوز الـ500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.