رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لجهوده في نشر الإسلام الوسطي عالميا

«AFASU» يمنح شيخ الأزهر الجائزة الذهبية للتنمية المجتمعية المستدامة وتميز القيادة.. صور

شيخ الأزهر أثناء
شيخ الأزهر أثناء تسلم الجائزة

وافق فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على قرار الاتحاد الأفروآسيوي «AFASU»، بمنح فضيلته جائزة الاتحاد للخدمة والتنمية المجتمعية المستدامة، تقديرًا لجهود فضيلته والأزهر الشريف، في نشر الاسلام الوسطي عالميا، وبخاصة في دول إفريقيا وشرق آسيا.

وذكر الاتحاد في حيثيات الجائزة، أن  الأزهر الشريف يظل على مدار أكثر من ألف عام، جامعة تنويرية لنشر دين الله في مختلف أصقاع الأرض، وينشر علماؤه وخريجوه للدفاع عن الإسلام، في مواجهة مغالاة المغالين، وإهمال المفرطين، وسهام الملحدين، فاستحق شيخ الأزهر هذه الجائزة بحق.

لقاء الإمام الأكبر

واستقبل شيخ الأزهر، بمكتبه في مشيخة الأزهر الشريف، وفد الاتحاد برئاسة الدكتور حسام درويش، رئيس الاتحاد، والرئيس المؤسس، والمستشار الدكتور عادل المسلماني الرئيس التنفيذي، واللواء حسام بدرالدين، نائب الرئيس لشؤون العضوية، ومدير المراسم والعلاقات الدولية، والمستشار عمرو محمد طنطاوي عضو الاتحاد، لتسليم الجائزة، كما شرح الدكتور حسام موضوع الجائزة وأهميتها.

وتناول اللقاء نبذة تاريخية عن الاتحاد وفعالياته، حيث أشاد المستشار الدكتور عادل المسلماني، بدور الأزهر الشريف ومكانته العالية في دول العالم المختلفة.

وسلم وفد الاتحاد فضيلة شيخ الأزهر الدرع، وتم أخذ الصور التذكارية، وكان لكلمة فضيلته عظيم الأثر في توجيه الاتحاد للتفاعل مع الأزهر، في نشر رسالته التعليمية للغة العربية، كأداة فهم للقرآن العظيم، مطالبًا الاتحاد بالتعاون مع المعهد الأزهري لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.