رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب أشعة الشمس الضارة..

تعرف على أهم طرق الوقاية للقضاء على حب الشباب في الصيف

أهم طرق الوقاية للقضاء
أهم طرق الوقاية للقضاء على حب الشباب في الصيف

يعتبر حب الشباب والبثور الجلدية أكثر المشكلات الصحية التي يكثر ظهورها مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وذلك لأن البشرة في الصيف تمتص أشعة الشمس الضارة، ما ينتج عنه ظهور الالتهابات الجلدية المزمنة والبثور السوداء، وظهور حب الشباب  في الوجه.

التأثيرات السلبية لأشعة الشمس على البشرة

ويقول الأطباء، إنه مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يزداد تراكم الحرارة على البشرة ما يسبب الالتهابات الجلدية المزمنة، مضيفين أن هذه الالتهابات الجلدية ينتج عنها العديد من المشكلات الصحية، من أهمها حب الشباب والبثور السوداء.

ويضيف الخبراء هناك العديد من الطرق الصحية للوقاية من حب الشباب في فصل الصيف، أبرزها، الابتعاد عن حرارة الشمس المرتفعة والرطوبة، مؤكدين على أن الأماكن الرطبة وجيدة التهوية  هي الخيار الأمثل  لخفض الإصابة بالالتهابات الجلدية المتمثلة في حب الشباب والبثور السوداء.

كيفية الاعتناء بالبشرة في فصل الصيف:

ويشير أطباء الجلدية إلى أهمية الاعتناء بالبشرة الدهنية في فصل الصيف، وذلك من خلال استخدام مطهرات خاصة لها، واستخدام الغسول مرتين يوميًا، وتنظيف البشرة بمحلول خاص بها لتطهير الحبيبات الموجودة بالبشرة، والاعتماد على المقشرات الخفيفة حتى يساعد على التقليل من البثور في الصيف.

أهمية جلسات التقشير البارد للبشرة

ولفت أطباء الجلدية، إلى أهمية الخضوع لجلسات تقشير البشرة البارد، والذي يوجد في العديد من المراكز الطبية، وهذا بعد استشارة الطبيب، مشيرين إلى أنه يخفف من آثار حب الشباب السلبية، مضيفين  أنه يجب استخدام واقي شمس واسع المجال وذلك لأنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية «B».