رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غازتك.. توفير أحجام مختلفة من اسطوانات الغاز للسيارات

إسطوانة غازتك
إسطوانة غازتك

أعلنت شركة غازتك عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك عن توافر عدة أحجام من اسطوانات الغاز للسيارات، والتي يستطيع من خلالها العميل اختيار ما يتناسب مع سيارته.

مقاس أسطوانات الغاز 

و تشمل قائمة أحجام الاسطوانات ما يلي:

• مقاس  40 وهي أسطوانة غاز تقطع مسافة تصل لحوالي 110 كم.

• مقاس 60 وتقطع مسافة نحو 130 كم.

• مقاس 70 وتقطع مسافة نحو 150 كم.

• مقاس 90 وتكفي لقطع مسافة نحو 180 كيلومتر.

وتختلف الأسطوانات المستخدمة في كل سيارة حسب حجم الشنطة الخلفية فيها حيث أن الأكثر شيوعا في الاستخدام هو مقاسات 60 و70 للعديد من أنواع السيارات باختلاف ماركاتها.

اختبار اسطوانات الغاز 

كانت شركة غازتك قد نشرت فيديو توضيحي أكدت خلاله على مراعاة عاملي الأمان والجودة، عبر إجراء اختبار اسطوانة الغاز الطبيعي داخل السيارات التي تعمل بـ الغاز الطبيعي كوقود، بشكل دوري كل ثلاث سنوات.

مراكز غازتك لتحويل السيارات

كما أعلنت شركة غازتك في وقتٍ سابق عن تقديم خدمات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي من خلال 50 مركزًا من مراكز تحويل السيارات المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية كما أشارت إلى أن هذا بالإضافة إلى أكثر من 300 محطة تموين السيارات تابعة للشركة بمختلف محافظات مصر.

استهداف توصيل الغاز الطبيعي مليون وحدة سكنية

قال رئيس شركة تاون جاس، المهندس محمد فتحي، إن إجمالي عملاء الشركة وصل لـ4.5 مليون بمختلف القطاعات المنزلية والصناعية والتجارية.

وأشار إلى توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 90 ألف وحدة سكنية منذ بداية العام 2022 وحتى نهاية شهر مايو الماضي، وجارٍ العمل لتحقيق خطة الشركة وقطاع البترول، والتي تستهدف توصيل الغاز إلى مليون ومائتي وحدة سكنية خلال العام الجاري.

وكان رئيس تاون جاس، المهندس محمد فتحي، قال في تصريحات سابقة، إن الشركة تستخدم أحدث الطرق التكنولوجية وفقًا لمعايير السلامة والصحة المهنية ونظم إدارة الجودة، والتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمناطق المحرومة، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الأمان، ما يسهم في خفض الدعم الموجه لأسطوانات البوتاجاز وتوجيهه لصالح المواطن.