رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بسوهاج

حادث انقلاب سيارة
حادث انقلاب سيارة نقل بسوهاج

شهد طريق عرابة أبو الدهب بحرى الدير بدائرة مركز سوهاج، حادث انقلاب سيارة نقل على جانب الطريق، نتج عنه مصرع وإصابة 8 أشخاص، تم نقلهم جميعًا لمستشفيات سوهاج العام، وسوهاج الجامعى، ورفعت إدارة المرور بمديرية أمن سوهاج، حطام الحادث، وتم تسيير حركة السير على الطريق عقب توقفه جزئيا.

مصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حاث انقلاب سيارة بسوهاج

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بوقع حادث انقلاب سيارة ربع نقل على طريق عرابة أبو الدهب بدائرة المركز، ووجود متوفى، ومصابين.

وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد على العمارى رئيس مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة سوهاج، انقلاب سيارة نقل على طريق عرابة أبو الدهب بحرى الدير بدائرة مركز سوهاج.

ونتج عن مصرع «محمد. ر. أ»، 74 سنة، وإصابة «أحمد. ف. ر»، 55 سنة، بسحجات وكدمات مكتفرقة بالجسم، و«حاتم. ج. م»، 32 سنة، بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، و«فراج. ع. ح»، 65 سنة، باشتباه نزيف داخلي بالمخ، و«يوسف. ا.ع»، 14 سنة، باشتباه كسر بالركبة اليمنى، و«السيد. م. م»، 65 سنة، باشتباه خلع بالكتف الأيسر، و«إكرامي. ج. م»، 35 سنة، بإشتباه كسر بالحوض، و«وجيه. ا. م»، 48 سنة، بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج العام تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعى لتلقي العلاج اللازم.

ورفعت إدارة المرور بمديرية أمن القاهرة، حطام الحادث وتسيير حركة السير على الطريق عقب توقفه جزئيا، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن جثة المتوفى عقب ذلك.

القتل الخطأ نتيجة الحوادث المرورية

هناك العديد من الحوادث المرورية التي تنتج عنها سقوط ضحايا، ويواجه المتهمون تهمة القتل الخطأ في هذه القضايا، حيث حدد قانون العقوبات في عدد من مواده عقوبة جريمة القتل الخطأ على المتهم في حالة ثبوت أن القتل خطأ أو دون نية وقصد.

ووفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات فإن المتهم تفرض عليه عقوبة بالحبس مدة لا تقل على 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز الـ200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفي حالة ارتفاع عدد الضحايا نتيجة الحادث المروري وتجاوز عددهم الـ3 أفراد، ترتفع العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 جنيه ولا تتجاوز الـ500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.