رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماع هام لوكيل الصحة بالغربية مع الجراحين بمستشفى المنشاوى العام.. اعرف التفاصيل

وكيل صحة الغربية
وكيل صحة الغربية خلال الاجتماع مع جراحين مستشفي المنشاوي

عقد الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، اجتماعا هاما مع مجلس أقسام الجراحة بمستشفى المنشاوي العام، بقاعة اجتماعات مستشفى المنشاوي وتناول الاجتماع مناقشة خطة استقبال حالات الطوارئ ومتابعة مؤشرات الأداء بالأقسام المختلفة، وتقييم أداء الفئات المختلفة من القوى وذلك ضمن برتوكول التعاون بين مديرية الصحة بالغربية وجامعة طنطا، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

ومن جانبه أوضح الدكتور أسامه بلبل أن طوارئ مستشفي المنشاوي استقبلت خلال فتره الثلاث أيام الماضية باقسام الطوارئ عدد 2512 مريض ونوه إلى توزيعها جاءت كالتالي حيث استقبل قسم الأشعة 1384 مريضا فيما استقبل قسم المعمل 1050مريضا وفي العمليات الجراحية بجميع التخصصات تم استقبال 1125 مريضا مابين جراحه المخ والأعصاب والعظام والاوعية الدمويه وجراحه الوجه والفكين.

وتوجه وكيل الصحة بالغربية بالشكر للفريق الطبي ومعاونيه وجميع العاملين بالمستشفيات علي الجهد المبذول للارتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أشاد وكيل الوزارة بقسم جراحه المخ والأعصاب بالمستشفى، بقيادة الدكتور رأفت عبد العزيز استشاري جراحة المخ والأعصاب، والدكتورة أمل سويلم أخصائي المخ والأعصاب، والدكتور فادي ناجي أخصائي التخدير لاستقبال حالة طفل يبلغ من العمر 11 شهرا إثر سقوط من ارتفاع، وقد قام فريق العمل بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تبين أن الطفل به نزيف حاد ضخم فوق الأم الجافيه ضاغط على مراكز المخ الحيوية متسببا في غيبوبة تامة للطفل ومهددا لحياته، وتم تحضيره على وجه السرعة لعمليات الطوارئ والطفل الآن بحالة مستقرة، وقد قام وكيل الوزارة بالاطمئنان على حالة الطفل بوحدة العناية المركزة للأطفال.

تفاصيل لقاء وكيل صحة الغربية ونقيب الصيادلة بالمحافظة 

على جانب آخر، استقبل الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، الدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية، وذلك لمناقشة عدد من المشكلات التي تخص النقابة وعرض بعض المقترحات الخدمية لخدمة مواطني المحافظة.

وشهد اللقاء الحديث عن عدد من الملفات التي تخص نقابة الصيادلة منها ملف الوصف الوظيفي للصيادلة ومناقشه بعض المشاكل الخاصة واقتراح برتكول تعاون بين مديريه الصحه والنقابة في مجالات التعليم وكذا تدشين مركز رئيسي للمعلومات الدوائية بمديرية الصحة بالغربية بمحافظة الغربية.

وأكد وكيل الوزارة على حرص المديرية، تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للنقابة وأعضائها كي تقوم بدورها المنوط بها وتقديم خدماتها للمرضى بشكل أفضل، مشيرا على أهمية مهنة الصيدلة، باعتبارها أحد العناصر الأساسية في المنظومة الصحية للحفاظ على حياة المواطنين وصحتهم، من خلال تقديم الوعي الصحي والتثقيف الدوائي للمرضى والرد على استفساراتهم بالإضافة إلى دورهم البطولي خلال جائحة كورونا.