رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الداخلية" تعلن إغلاق كوبري السيدة عائشة من 10 مساء اليوم وحتى صباح الأربعاء

قالت وزارة الداخلية، إن الإدارة العامة لمرور القاهرة تقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور وذلك تزامنًا مع القيام بتنفيذ أعمال إصلاح طبقة الرصف بكوبرى السيدة عائشة بالقاهرة.

غلق كوبري السيدة عائشة 

وطبقا لبيان وزارة الداخلية فإن الأمر يستلزم غلق الكوبرى المشار إليه للقادم من مجرى العيون إتجاه طريق صلاح سالم إعتبارًا من الساعة 10 مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 / 6 / 2022 وحتى الساعة 6 صباح يوم الأربعاء الموافق 29 / 6 / 2022.

من جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة ووضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين.

محافظ الجيزة يتابع ميدانيًا أعمال تطوير محاور المريوطية واللبينى بنطاق أحياء الهرم والطالبية

من جهة أخري، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن مشروع تطوير ترعة المريوطية سيحقق نقلة حضارية للمنطقة، والذي يشتمل على إنشاء ممشى سياحي ومواقف وساحات ونقاط خدمية إلى جانب تدبيش وتغطية أجزاء من الترعة، والذي سيسهم في تغيير الوضع الحالي والتخلص من العشوائية والمخلفات وتحويلها من بؤرة للتلوث والقمامة إلى ممشى سياحى، وذلك ضمن مخطط تطوير محور المريوطية.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن أعمال التطوير تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بتطوير وإعادة تأهيل المجاري المائية للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، إلى جانب تطوير شبكة الطرق والمحاور المرورية، مما تعد نقلة نوعية كبيرة في تسهيل الحركة المرورية.

جاء خلال جولته التفقدية لمتابعة سير العمل بمشروع تطوير وتغطية ترعة المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الأهرام والملك فيصل، والوقوف على نسب تنفيذ الأعمال على أرض الواقع، وتذليل أي معوقات قد تواجه الشركات المنفذة للانتهاء من الأعمال في المدة الزمنية المحددة.

وأكد محافظ الجيزة خلال الجولة على الشركات المنفذة ضرورة تكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن لما له من أهمية بالغة، مشددًا على الشركة المسئولة عن أعمال الرصف والتطوير بتنفيذ الأعمال طبقا للمواصفات القياسية وسرعة الانتهاء منها طبقا للجدول الزمني المحدد.

ووجّه المحافظ، رئيس حي الهرم بحصر الجراجات الموجودة غير المستغلة للعمل على استغلالها في انتظار السيارات خلال فترة تنفيذ الأعمال؛ لتقليل الكثافات المرورية بالمنطقة، إلى جانب مراجعة خطوط التنظيم وعدم السماح بوجود أي تعديات.

كما كلف المحافظ، مدير مديرية الإسكان بدراسة استغلال أحد المخازن التابعة لحي الهرم، والكائن أسفل الطريق الدائري بمنطقة الشيشيني بالمريوطية، كموقف حضاري لخدمة المنطقة ولتيسير الحركة المرورية بها.

وثمّن المحافظ التعاون المثمر القائم بين المحافظة ووزارة الموارد المائية والري، والذي أسفر عن تنفيذ عدد من المشروعات القومية، وتبطين الترع والمصارف، بما يعود بالنفع على المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

كما شملت جولة محافظ الجيزة متابعة أعمال رصف وتطوير طريق اللبينى بطول ٥.٣ كم وعرض ٣٦م على الجانبين، وذلك بدءا من شارع الكوثر شمالا حتى الدائري جنوبا، والذي يعد ضمن المحاور المرورية الهامة الواقعة بنطاق أحياء الهرم وكرداسة، لكونه يربط بالطريق الدائري لخدمة الحركة إلى القطاع الجنوبي.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير تضم تطوير ورصف الطريق بعد إزالة كافة التعديات الموجودة على خطوط التنظيم، وتوسعة نهر الطريق، وتطوير الجزيرة الوسطى وأرصفة المشاة، إلى جانب تدعيمه بأعمدة إنارة حديثة.