رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأولمبي: هدفنا إمداد الفريق الأول بالمواهب

النبأ

تحدث الدكتور سراج الدين عبد المنعم، رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأولمبي، عن استراتيجية العمل داخل منظومة قطاع الناشئين بالنادي الأولمبي وذلك خلال الفترة القادمة، قائلا إنه إجتمع مع الكابتن ناصر الشاذلي رئيس النادي أكثر من مرة للحديث عن خطة العمل خلال المرحلة المقبلة؛ من أجل النهوض بالقطاع وإحداث طفرة حقيقية لإعادة الانضباط والمنافسة من جديد وعودة النادي إلى سابق عصره وذلك من خلال المسابقات المقرر المشاركة فيها خلال الموسم الجديد.

وتابع: "عقدت اجتماعا مع لجنة اختبارات الناشئين لكرة القدم للتنسيق لبدء الاختبارات بداية من غدًا، بعد توقف أكثر ٣ سنوات، ونتمني اكتشاف عناصر مميزة تكون إضافة لقطاع الناشئين، والاختبارات وفقا لطرق علمية لانتقاء البراعم والناشئين".

وأضاف رئيس قطاع الناشئين، أنه تقرر أن تكون الاختبارات للمواليد بداية من ٢٠١٣ إلى ٢٠٠١، بداية من غد من الساعة ٩ صباحا يوميا ولمدة ١٠ أيام داخل النادى، على أن يتم سحب الاستمارة مباشرة قبل الاختبارات من أمام الملعب.

وشرح كيفية اختيار العناصر المميزة، مؤكدًا أن القطاع يعتمد على عدة معايير أساسية في عملية الاختيار أهمها المهارة والتفكير والتحرك بالكرة وبدونها وطريقة كل لاعب في الهجوم والدفاع، وفق موهبة كل لاعب، مؤكدا ان لا وجود للواسطة أو تدخل اي فرد في نتيجة التقييم والاختبارات.

رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأولمبي: هدفنا إمداد الفريق الأول بالمواهب

وقال دكتور سراج الدين، هدفنا إحداث طفرة بالقطاع وإمداد الفريق الأول بعدد من اللاعبين والمواهب التي تستحق ان تمثل النادى الاوليمبي، فضلا عن إنه سيتم تخصيص ميزانية لشراء اللاعبين المميزين من الناشئين والبراعم.

وشدد على منع تدخل أولياء الأمور في عمل المدربين وقطاع الناشئين تماما، وقال "لا مجال للواسطة والبقاء للاكفاء سواء مدرب أو إداري أو لاعب وفق معايير اختيار وتقييم واضحة".

وتابع: "الكرة في النادى الأولمبي ليس في مكانها الطبيعي وسنعمل على استعادة مكانتها سريعا ونخطط للارتقاء بمستوى فرق قطاع الناشئين وفق طرق علمية ووضع إستراتيجية لتنفيذ ذلك".

وأكد رئيس قطاع الناشئين، أنه لم يتم الإعلان عن تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين وسوف يتم الإعلان عنها خلال أيام.