رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شاب يرتكب أفعالا مخجلة مع طفلتين داخل أسانسير بالقليوبية

شاب يرتكب افعال مخجلة
شاب يرتكب افعال مخجلة مع طفلتين بالقليوبية

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لسرعة ضبط  شخص مجهول اتهمته ممرضة بمحاولة هتك عرض ابنتيها داخل أسانسير في أحد عقارات المنطقة، حيث لمس أجزاء حساسة من جسدهما ثم هرب وبالكشف الطبي عليهما تبين عذريتهما وجاري فحص الواقعة وتحديد مرتكبيها وسرعة ضبطه.

تولت الجهات المعنية التحقيق وكلفت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بسرعة تحديد هوية المتهم وضبطه.
تلقت أجهزة الأمن بالخانكة بلاغا من "ن ر" 38 سنة ممرضة مقيمة في منطقة القلج تتهم مجهولا بمحاولة هتك عرض طفلتيها في أسانسير العقار الذي تعيش فيه وهرب.
وبفحص الواقعة، تبين من أقوال الشاكية أنه أثناء صعود ابنتيها بالمصعد بالعقار محل سكنهم بقرية القلج مركز الخانكة، قام شخص مجهول بوضع إصبعه في منطقة حساسة لابنتيها، ما ترتب عليه وجود آثار بقع دماء بسيطة عند الأولى فقط.
كما تبين أن الشاكية توجهت لإحدى المستشفيات الخاصة، وتم الكشف على ابنتها وتبين عذريتها وعدم فض غشاء البكارة، وأن بقع الدم نتيجة سحجه بسيطة، وجارى تحديد وضبط المتهم.
وتحفظت أجهزة الأمن بالقليوبية على كاميرات المراقبة الموجودة في محيط العقار لتفريغها، للوصول لشخصية المتهم المجهول، والذي حاول هتك عرض الطفلتين بعد أن أدخلتهما الأسانسير.

عقوبة هتك العرض

ننشر "النبأ" عقوبات هتك العرض حيث أوضح قانون العقوبات عددا من المواد والأحكام المتعلقة بهتك العرض ومواقعة الأنثى، وتضمن الباب الرابع من القانون بدءا من المادة 267 العقوبات المتعلقة بجرائم "هتك العرض وإفساد الأخلاق".

نص القانون في المادة 267 على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".