رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصرع مواطن دهسًا في حادث على طريق الموت بدار السلام بسوهاج

حادث دهس مواطن على
حادث دهس مواطن على طريق الموت بدار السلام في سوهاج

لقي شخص مصرعه دهسًا تحت عجلات سيارة ميكروباص، أثناء عبوره الطريق السريع سوهاج - نجع حمادي؛ المعروف بـ طريق الموت، بدائرة مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي؛ تحت تصرف النيابة العامة.

حادث دهس مواطن على طريق الموت بدار السلام في سوهاج

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام، بورود إشارة من المستشفى المركزي، تفيد بوصول «عبد الحليم. ا»، 68 عامًا، بالمعاش، ويقيم بدائرة المركز، مصابًا بكسر في الساق اليمنى وكدمات متفرقة بالجسم، واشتباه ما بعد الارتجاج، تم تحويله لمستشفى أخميم المركزي، وتوفي فور وصوله.

وبسؤال نجل المصاب يدعى «محمد»، 38 عامًا، سائق، قرر أمام ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام بمديرية أمن سوهاج بأنه أثناء سير والده المذكور على الطريق السريع سوهاج - نجع حمادي بدائرة المركز، اصطدمت به سيارة أجرة «ميكروباص» قيادة المدعو «عبدالرحمن. ح»، 41 عامًا، سائق، ويقيم بدائرة المركز؛ ما نتج عنه إصابته ووفاته، واتهم قائد السيارة بالتسبب في الحادث، ونفى الشبهة الجنائية.

وأفاد قائد السيارة الأجرة «ميكروباص» أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بمضمون ما تقدم، وأضاف بأنه فوجئ بالمذكور أمامه، ولم يتمكن من مفاداته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

القتل الخطأ نتيجة الحوادث المرورية

هناك العديد من الحوادث المرورية التي تنتج عنها سقوط ضحايا، ويواجه المتهمون تهمة القتل الخطأ في هذه القضايا، حيث حدد قانون العقوبات في عدد من مواده عقوبة جريمة القتل الخطأ على المتهم في حالة ثبوت أن القتل خطأ أو دون نية وقصد.

ووفقًا للمادة 238 من قانون العقوبات فإن المتهم تفرض عليه عقوبة بالحبس مدة لا تقل على 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز الـ200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفي حالة ارتفاع عدد الضحايا نتيجة الحادث المروري وتجاوز عددهم الـ3 أفراد، ترتفع العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 جنيه ولا تتجاوز الـ500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.