رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعرف على راتب سواريس مدرب الاهلى الجديد وموقف سامى قمصان من الاستمرار

سواريس
سواريس

 


يُعلن النادي الأهلي خلال ساعات بشكل رسمي عن تولي البرتغالي ريكاردو سواريس الإدارة الفنية للفريق الأول خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق، وذلك بعد سلسلة من المفاوضات استمرت على مدار أسبوعين.
و محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف على الكرة، بالإضافة إلى لجنة التخطيط وشركة كرة القدم، كانوا قد كلفوا أمير توفيق مدير التعاقدات وحسام غالى عضو مجلس الادارة ومعهم ياسين منصور رئيس شركة الكرة وخالد مرتجي أمين الصندوق إلى جانب حسام غالي عضو المجلس، بالتفاوض مع سواريس.
وأضاف أنه من بين 8 مدربين تم الاستقرار على ثلاثة كان من بينهم سواريس الذي استقر الرأي عليه في الأخير بسبب قوة شخصيته وطموحه.


كما كشف المصدر أن التعاق سيكون لمدة موسمين ونصف الموسم، على أن يحث للطرفين أن يفسخ التعاقد بعد نهاية الموسم الأول دون شروط جزائية، فيما ستصل قيمة العقد إلى 200 ألف دولار شهريًا.
المدير الفني البرتغالي يحضر إلى القاهرة خلال ساعات وسيشاهد مباراة سموحة من أرض الملعب، وسيضم معه في الجهاز مدرب ومحلل أداء ومخطط أحمال، فيما يقترب سامي قمصان القائم بأعمال المدير الفني الحالي من الاستمرار في الجهاز الجديد إلى جانب سيد عبد الحفيظ مديرًا للكرة، وكذلك ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الفريق.


من جانبه قال سامي قمصان أنه تعمد إغلاق المساحات خلال مباراة بيراميدز التي أقيمت الأحد في نصف نهائي كأس مصر موسم 2020-2021، مشيرًا إلى أنه سعى لعدم منح المنافس أي فرص للتسجيل.
وردًا على تصريحات تاكيس جونياس المدير الفني لفريق بيراميدز حول أن فريقه كان الأفضل وسيطر على المباراة، قال قمصان: حققنا الفوز ولا توجد فرصة خطيرة واحدة أتيحت لبيراميدز.
ووجه قمصان الشكر إلى لاعبي الفريق وخص بالذكر عمرو السولية الذي بذل مجهودا كبيرًا بغم مشاكته مجهدًا، فيما رفض القائم بأعمال المدير الفني، انتقاد الشناوي بسبب خطأه الذي تسبب في ركلة جزاء الذي سجل منها المنافس هدفه الوحيد، مؤكدًا أن الأخطاء واردة في اللعبة.
من جانبه علق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، على فوز فريقه قائلًا: أشكر اللاعبين جدا على ما قدموه خلال لقاء اليوم خصوصا مع الغيابات الكبيرة التي تعرضنا لها".


وأكمل: "كابتن سامي قمصان أدار اللقاء بشكل زكي وحكيم جدا والأهلي دائما بمن حضر مقولة يتم تأكيدها كل يوم، وعلي معلول وارد أن يكون موجود في المباراة المقبلة".
وأضاف: "لا أتخيل أن يتم استكمال هذة النسخة من كأس مصر باللاعبين الجدد والقوائم الجديد، لا بد من استكمال الكأس بنفس القوائم أنا أتحدث من الآن، وأحذر من التلاعب بالخطابات".


وأردف: "إلغاء الدوري ليس وجهة نظر وإنما هو فكر فاسد لا يوجد أي دوري في العالم يطالب أحد إلغاؤه ومن يطالب بإلغاء الدوري هو نفس الذي طالب بشدة باستكمال كأس مصر للموسم الماضي".