رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تغييرات بقواعد حفل الزفاف في بريطانيا بسبب غلاء المعيشة

حفل زفاف
حفل زفاف

أظهر استطلاع جديد في بريطانيا أن ثلاثة من كل عشرة أشخاص رفضوا دعوة حفل الزفاف بسبب أزمة غلاء المعيشة.

وجدت الأبحاث التي أجرتها شركة Experian أن البريطانيين يجدون طرقًا لتوفير المال في حفل الزفاف الأصدقاء والعائلة هذا العام، مثل السهر طوال الليل، والسفر في وسائل النقل العام، وارتداء الزي نفسه في مناسبات متعددة.

من بين 1000 بالغ في المملكة المتحدة شملهم الاستطلاع، قال 24% إنهم لا يستطيعون قبول جميع دعوات زفافهم، بينما قال 31% إنهم رفضوا دعوة واحدة على الأقل لحضور حفل الزفاف أو حدث ما قبل الزفاف.

وفقًا للنتائج، يبلغ متوسط ​​تكلفة حضور حفل الزفاف حاليًا حوالي 567 جنيهًا إسترلينيًا للفرد، بينما يتم إنفاق 116 جنيهًا إسترلينيًا على الإقامة.

لتجنب دفع تكاليف الإقامة، يظل بعض الأشخاص مستيقظين طوال الليل بعد الأحداث بينما قال آخرون إنهم سيحضرون حفل زفاف فقط إذا لم يتطلب الإقامة ليلة واحدة.

قال بعض المشاركين إنهم كانوا يخفضون من التكاليف الأخرى في حفل زفاف الاصدقاء، مثل الحد من تناول الطعام في الخارج لتوفير ما يصل إلى حضور الحفل.

كان خيار توفير التكاليف الشائع الآخر بين الضيوف هو تقديم هدية زفاف للزوجين بدلًا من شراء هدية.

ضيوف حفل الزفاف 

قال العديد من ضيوف حفل الزفاف أيضًا إنهم شعروا بالتعاطف مع التكاليف التي سيتكبدها العروسين، حيث وافق 57% على أنه أصبح من المقبول بشكل أكبر أن يدفع الضيوف مقابل المشروبات والطعام في حفل زفاف.

وعلق جيمس جونز، رئيس شؤون المستهلك في الجهة المنظمة للاستطلاع، قائلًا: "نتطلع جميعًا للاحتفال باتحاد الأصدقاء أو العائلة، ولكن يمكن أن تكون مناسبة باهظة الثمن للضيوف وكذلك للزوجين المحظوظين.

وأضاف: مع ارتفاع تكاليف المعيشة اليومية التي تضيف ضغطًا على ميزانيات الأسرة، يفكر العديد من المدعوين مع مزيد من الدقة، وأحيانًا بشكل إبداعي، في كيفية إدارة تكلفة الانضمام إلى حفل الزفاف."

كما وجد البحث أن 26% من ضيوف حفل الزفاف يخططون لاستخدام بطاقة ائتمان للمساعدة في توزيع التكلفة، ومن الواضح أن الناس يجب أن يكونوا حريصين على عدم اقتراض أكثر مما يستطيعون سداده بشكل مريح، وأن يكون لديهم خطة واضحة حول كيفية سداد أي ديون.