رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد «ابدأ حلمك» لوزارة الثقافة.. دريد سلمان يشارك فى فيلم "أنت تقدر"

دريد سلمان يكشف دوره فى الفيلم القصير "أنت تقدر"

دريد سلمان
دريد سلمان

بعد «ابدأ حلمك» لوزارة الثقافة.. دريد سلمان يشارك فى فيلم "أنت تقدر" 
دريد سلمان يكشف دوره فى الفيلم القصير "أنت تقدر"
دريد سلمان: "أنت تقدر" يحفز الشباب للمثابرة لتحقيق أحلامهم 
يشارك الفنان دريد سلمان أحد أبناء مبادرة ابدأ حلمك" لوزارة الثقافة، فى الفيلم القصير "أنت تقدر"، وهو من بطولة مجموعة من المواهب الشابة الجديدة.
وأكد سلمان أن الفيلم يضم عدد من الشباب الممثلين خريجي مبادرة "ابدأ حلمك" التي كشفت عن العشرات من المواهب من محافظات مصر المختلفة.


وأضاف أن الفيلم يدور حول عمل كل شخص بجهد على نفسه حتي يصبح ليس هناك مستحيل أن يصل لهدفه ويحقق النجاح لأن الشخص الذي يتقن عمله ويكون إيجابي يصل لهدفه وتكون البداية للانتشار.
وتابع أنه يجسد خلال أحداث الفيلم دور الشاب الذي يواصل تحقيق أهدافه وحلمه من أجل الوصول إلى العالمية من المناطق الشعبية، بمشاركة الفنانين الشباب.


وأبدى سلمان سعادته بالمشاركة وتخرجه من مبادرة "ابدأ حلمك" التابعة لوزارة الثقافة، وأنه فخور باكتشافه من المسرح لأنه أبو الفنون، والعمل فيه بمثابة تحدٍ لأي فنان يريد أن يقدم نفسه بشكل تمثيلي جيد.ثقافة


يذكر أن مبادرة ابدأ حلمك التي أطلقتها وزارة الثقافة تهدف لتدريب الشباب في ورش مجانية يتم تقديمها على مسرح الشباب لتعلم مختلف فنون المسرح وهي أحد المشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة للمساهمه في خلق أجيال جديدة من المسرحيين يملكون القدرة على إعادة الازدهار للمسرح المصري.


وفى سياق أخر نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة بجامعة المنوفية، ندوة علمية بعنوان "ثقافة الحوار.. ومعا ضد الإرهاب"، بحضور الدكتورة زينب عبد الغني البرماوي، الأستاذ المتفرغ بقسم المبيدات، والدكتور إيهاب الصعيدي الأستاذ بقسم الهندسة الزراعية، والدكتور جمال حماد الأستاذ بكليه الآداب جامعة المنوفية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعدد كبير من الطلاب والعاملين.

وجاء ذلك تحت رعاية رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض محمد الخولى، وعميد كلية الزراعة، الدكتور السعيد زكي، ووكيل الكلية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور جمال براغيث.

وشددت الدكتورة زينب البرماوي على الضوابط اللازمة للحوار في التعامل كحسن النية والقصد والحرص علي الصدق، وعدم الإعتداء علي الآخرين بالكلمة أو الفعل، مضيفة أنه لا بد أن يتبع الإنسان الأسلوب الحسن وتوخى الحذر في الحوار.

ومن جانبه، أضاف الدكتور إيهاب الصعيدي أن الأمن هو إحساس الفرد والجماعات بشعور الطمأنينة والأمان مما يحفزهم علي العمل، ويعكس الأمن حالة من الاستقرار الاجتماعي والمؤسسي والنفسي حتي تكون البيئة الجامعية مواتيه للتعليم والتعلم.

وأشار الدكتور جمال حماد إلى أن ظاهرة الإرهاب، والتى انتشرت في الآونة الأخيرة لها أهداف ودوافع أهمها الإطاحة بالنظام القائم، وعودة الاستبداد السياسي، وكذلك وجود دوافع اجتماعية وثقافية، واختتمت الندوة بحوار مفتوح مع الحضور، كما أقيمت احتفالية ثقافية فنية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.