رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

القوى العاملة: صرف 138 ألف جنيه للعمالة غيرالمنتظمة وتعيين 67 شابًا بالمنيا

محمد سعفان وزير القوي
محمد سعفان وزير القوي العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين 67 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، عن مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل".

وأوضح الوزير أن المديرية نظمت دورتين في مجال التدريب المهني، بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة، كما استخرجت 606 شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة، ومنح ترخيص عمل للأجانب.

إنجازات مديرية القوى العاملة بالمنيا

وقال وليد الإمام  مدير المديرية، في تقريره الشهري للوزير، إنه في مجال السلامة والصحة المهنية،  قامت المديرية خلال شهر مايو الماضى بالتفتيش على 352 منشأة، فضلا عن القيام بـ9 حملات تفتيشية، وأسفر ذلك عن تحرير 138 محضرًا للمنشآت المخالفة، و26 غلقا إداريا، وعقد 18 ندوة توعية “اعرف - احم نفسك”، فضلًا عن بحث 12 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

صرف منح بإجمالي 53 ألف جنيه

وفي مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعيًا وصحيًا، قامت المديرية بصرف 26 منحة مولود جديد بإجمالي 53 ألف جنيه، و10 منح زواج بـ30 ألف جنيه، و4 منح وفاة أقارب من الدرجة الأولى بمبلغ 8 آلاف جنيه، فضلًا عن تقديم الرعاية الصحية (علاج - عمليات جراحية صغرى) لـ18 عاملا من المسجلين بالإدارة، بإجمالي 47 ألفا و954 جنيها.

وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 1106 منشآت دوريا وحملات، مما أسفر عنه تحرير 29 محضرًا، وتنفيذ 3 ندوات توعية، كما تلقت المديرية 34 شكوى عمالية، منها 26 شكوى تعذر تسويتها، وتمت إحالتها للقضاء، كما تم تسوية شكوى واحدة، ومازالت 7 شكاوى أخرى قيد البحث.

 

القوى العاملة: تعيين 638 شابا منهم 16 "قادرون باختلاف" في أسيوط
 

في نفس السياق، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان،  قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 638 شباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 16 قادرون باختلاف،  وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  كعب العمل، المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 2123 شابًا منهم 20 " قادرون باختلاف "، فضلا عن إصدار 1322 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.

إنجازات القوى العاملة بأسيوط
وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر مايو الماضي، عن قيام المديرية بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعيًا، بواقع مبلغ 55 ألف جنيه، لـ 22 عاملًا من المسجلين بالوحدة، فضلًا عن تسجيل 137 عاملا جديدا وإصدار كارنيهات لهم.
كما قامت المديرية  بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 115 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 62 محضرًا للسلامة والصحة المهنية،  وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1289 منشأة يعمل بها 2636 عاملًا، وأسفر عن تحرير 80 محضرًا للمنشآت المخالفة، وبحث 2 شكوى، وعقد 12  ندوة توعية في مجال المفاوضة الجماعية، وعمالة النساء والأطفال.
أما في مجال علاقات العمل، استلمت المديرية 25 شكوى عمالية تم إحالتها للقضاء بالكامل، كما تم التفتيش على 63 منشأة يعمل بها 67 طفلا.
وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 1402 منشأة يعمل بها 9036 عاملًا من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.