رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

5 رصاصات

القتل بدافع الحب.. التفاصيل الكاملة وراء قتل شاب لطالبة داخل الجامعة بالأردن

 إيمان إرشيد طالبة
إيمان إرشيد طالبة العلوم التطبيقية بالأردن

حالة من الغضب والحزن سيطرت على الأردن، إثر مقتل طالبة جامعية شابة بعيار ناري، في واقعة تأتي بعد أيام من حادثة الطالبة المصرية نيرة أشرف التي قتلت بآلة حادة.
حيث لقيت الطالبة إيمان إرشيد، لإطلاق نار من قبل أحد المجهولين في جامعة العلوم التطبيقية تخصص تمريض في الصف الثاني بالأردن بمنطقة شفا بدران بعمان.

وكشفت تحريات المباحث بمنطقة شفا بدران بعمان في دولة الأردن، ان المتهم الذي أطلق النار ليس طالبًا في الجامعة، وإنما قام بالتنكر وارتدى قبعة على رأسه وتوجه نحو الطالبة وصوب عليها مسدس وأطلق الرصاص عليها.

وكشف أصدقاء الفتاة المتواجدين بالجامعة أن المتهم أطلق 5 رصاصات على الفتاة إيمان إرشيد، واحدة في الرأس و4 طلقات في الجسد، ومن ثم قام رجال الأمن بمحاولة إلقاء القبض عليه إلا أنه أطلق النيران في الهواء واستطاع الفرار، موضحين أن المتهم لا يتجاوز 24 عامًا. 
ووفق لأهل الفتاة إيمان إرشيد، إنه ا خرجت لتأدية امتحانها، وكان يسير بجانبها صديقها، وحينما أتى مطلق النار كانت الفتاة تعتقد أنه سلاح صوت نظرًا لعدم محاولتها الفرار من المتهم، ووقفت دون خوف في مواجهته وطلبت منه إبعاد المسدس "اللعبة بعيد عنها "وفقًا لردة فعلها.

التحفظ على صديق الطالبة الأردنية  إيمان إرشيد ورجال الأمن وتسجيلات كاميرات المراقبة

وتعمل الأجهزة الأمنية بدولة الأردن التحقيق في القضية، وقامت بالتحفظ على الشاب الذي كان برفقة إيمان أرشيد، الذي كان برفقة المجني عليها أثناء الحادثة، للتحقيق والإدلاء بأقواله، وتم التحفظ على عدد من رجال الأمن بالجامعة للتحقيق معهم، كما قامت قوات الشرطة بالتحفظ على تسجيلات كاميرات المراقبة بالجامعة لتفريغها.

من جانبها نعت الجامعة الطالبة إيمان إرشيد بكلية العلوم التطبيقية، وتقدمت لأسرة الفقيدة وأسرة الجامعة بخالص العزاء والمواساة سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن صورة إيمان إرشيد، مستنكرين فظاعة الجريمة، مع ربطهم الجريمة بحادثة الطالبة المصرية نيرة أشرف التي قتلت بآلة حادة، مع مطالبتهم بإنزال أقصى العقوبات على مرتكب هذه الجريمة.

من جانبها قامت إدارة الجامعة بالأردن بتحويل أفراد الأمن على بوابات الجامعة للتحقيق معهم في دخول المتهم للحرم الجامعي.

المتهم عاشق لفتاة الأردن وحاول الإرتباط بها غصبًا

التحريات الأولية لرجال المباحث بالأردن كشفت ان المتهم كان عاشق للطالبة إيمان أرشيد، ورفضت الإرتباط به وحاول ان يبعدها عن قرارها برفض الإرتباط به لكن كل محاولاته بأت بالفشل فقرر التخلص منها لمنعها من الإرتباط بأي شخص أخر.

وينتظر رجال الشرطة أهل الفتاة إيمان أرشيد للإدلاء بأقوالهم بعد خروجهم من مشرحة المستشفي المحجوزة بها الطالبة إيمان إرشيد.