رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

"الإسكان" تَطرح محلات تجارية بتوشكى.. وتُحذر من التعامل على 300 فدان بسفنكس

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات الجديدة، طرح 8 محال تجارية بمساحات تتراوح من ( 20م2: 28م2) بالمول التجاري بحي النواة ( أ ) بمدينة توشكى الجديدة للبيع بالمزاد العلني.

وأوضح المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة – المشرف على مدينة توشكى الجديدة، أنه تم إتاحة كراسة الشروط والمواصفات بمقر جهاز المدينة لمن يرغب من المواطنين للمشاركة في جلسة المزاد، والمقرر عقدها يوم الأحد الموافق 7/8/2022.

وفي ذات السياق، حذرت وزارة الإسكان المواطنين من التعامل على مساحة 300 فدان بالمدينة، موضحًا أن تلك المساحة لم يتم توفيق أوضاعها بجهاز المدينة حتى تاريخية وذلك لوجود قضايا مدنية وتحقيقات جنائية بعد حكم بات أو قرار نهائي.

وأوضح المهندس أحمد إبراهيم أنور، رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، أن التحذير يأتي في ضوء إعلان إحدى الشركات عن بيع المساحة المذكورة، مدَّعيةً ملكيتها لتلك الأرض وأنها أحد مشروعاتها والمنشور بالموقع الرسمي لإحدى الصحف الكبرى منذ أيام.

وأكد رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة لمخالفتها القوانين والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية.

الإسكان: إزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي الغربي وبني سويف الجديدة

وفي سياق أخر، أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 4 قرارات إدارية لإزالة مخالفات بناء بعددٍ من قطع الأراضي الواقعة داخل كردون ( القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي – مدينة بني سويف الجديدة )، مؤكدًا مواصلة جهود إزالة التعديات ومنع مخالفات البناء بالمدن الجديدة بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

وشملت القرارات، إزالة مخالفات البناء المتمثلة في إقامة حمامات سباحة وغرف بالحدائق بمساحات وأبعاد مختلفة بعدد من قطع الأراضي داخل قرية سياحية بالساحل الشمالي الغربي دون الحصول على تراخيص البناء، وكذا إزالة مخالفات البناء الواقعة على إحدى قطع الأراضي بالحي السكني السادس بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في تنفيذ دور أول وأعمدة دور ثان وسلم بالمخالفة لتراخيص البناء الصادرة للقطعة.

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان على أن يتولى جهازا ( الساحل الشمالي الغربي، وبني سويف الجديدة )، بالتنسيق مع شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.