رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة رئيس لجنة ثانوية عامة بكوم حمادة بجلطة دماغية

 إصابة رئيس لجنة
إصابة رئيس لجنة ثانوية عامة بكوم حماده بجلطه دماغية

تلقت غرفة عمليات نقابة المهن التعليمية  المشكلة لمتابعة أحوال المعلمين في امتحانات الثانوية العامة بلاغا من النقابة الفرعية للمعلمين بكفر الدوار، يفيد أن (محمد.م.أ) رئيس إحدى لجان سير امتحانات الثانوية العامة بمركز كوم حماده بالبحيرة، قد أصيب بجلطه دماغية عقب أول يوم امتحان.


وقال محمد عبد الله، رئيس غرفة عمليات النقابة، إنه تم تكليف النقابة الفرعية بكفر الدوار، واللجنة النقابية ببندر كفر الدوار بمتابعة الحالة وتقديم المساعدة اللازمة.


وأفاد أنه تم نقل المعلم المصاب إلى مستشفي كفر الدوار العام لتلقي الرعاية اللازمة، وأن اللجنة النقابية ببندر كفر الدوار والنقابة الفرعية متواصلين مع المعلم على مدار الساعة وذلك بالتعاون مع القيادات التنفيذية بالبحيرة.

   


وكانت النقابة العامة للمهن التعليمة برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين، قد أعلنت تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة. 


و خصصت رقم على الواتس آب " 01555208606"  لتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها.

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، أمس الإثنين، حيث أدى الطلاب، الامتحانات فى المواد غير المضافة للمجموع فى التربية الدينية والتربية الوطنية، واليوم الثلاثاء فى الاقتصاد والاحصاء، ثم يحصل الطلاب على راحة من الاختبارات حتى يوم 25 يونيو ليتم استئناف الامتحانات يوم 26 يونيو بمادة اللغة العربية كأول امتحان فى المواد الدراسية الأساسية المضافة لمجموع الطالب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، حيث أكدت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام وصل إلى 707، و992 طالبا وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية، ويؤدى الطلاب الامتحانات داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتى أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أى أجهزة إلكترونية "موبايل سماعات" للتصدى لأى محاولات غش، مع تطبيق القانون على أى طالب يحاول الإخلال بأعمال الامتحانات سواء غش أو محاولة تعدى على ملاحظ أو مراقب.