رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاستماع لأقوال العاملين وشهود العيان في واقعة قفز محاسب من برج القاهرة

برج القاهرة
برج القاهرة

يواصل رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة سماع أقوال العاملين ببرج القاهرة وشهود عيان للوقوف على ملابسات انتحار محاسب بالقفز من أعلى برج القاهرة.
وأشارت التحريات إلى أن الشاب المنتحر يدعى "م.ح" محاسب، مقيم بمنطقة بولاق الدكرور.
وتحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة على كاميرات المراقبة المتواجد بمحيط برج القاهرة لتفريغها وكشف ملابسات انتحار شاب من أعلى البرج.


وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي يفيد بقيام شاب بالقفز من أعلى برج القاهرة بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.
وبالفحص تبين العثور على جثة شاب به كدمات وكسور متفرقة أسفل برج القاهرة، تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.
وبإجراء التحريات الأولية تبين أن الشاب صعد للطابق الأخير ببرج القاهرة برفقة صديقه، ثم غافله وألقى بنفسه ليسقط على الأرض جثة هامدة. 
وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


تحذير الأزهر من الانتحار
وحذَّر الأزهر الشريف في وقت سابق من الانتحار مَهما تراكمت الهموم والأحزان.
وقال منشور الأزهر: «مهما تراكمَت الشدائد على نفسك، وتراكمت الظلماءُ في طرقك، وشعرت بضيقٍ شديدٍ، وأحسست بأن اليأس تملكك ويأكل بقايا الأمل في روحك؛ أَبشر بفرج الله إليك».

وقال الأزهر الشريف: «احذر من اليأس؛ فاليأس والقنوط استصغارٌ لسعة رحمة الله عز وجل ومغفرته، وذلك ذنب عظيم، وتضييق لفضاء جودِه».

أمر النائب العام بمباشرة التحقيق العاجل في واقعة سقوط شاب من أعلى برج القاهرة.

وقد انتقل على الفور فريق من النيابة العامة لإجراء المعاينة اللازمة لمسرح الحادث ومناظرة الجثمان، وجارٍ اتخاذ باقي إجراءات التحقيق.