رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة لاعب الزمالك للتحقيق بعد رفضه الجلوس احتياطيا في لقاء القمة

تدريبات الزمالك
تدريبات الزمالك

قرر مجلس إدارة الزمالك إحالة محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق للتحقيق، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء رفضه الجلوس احتياطيًا فى لقاء القمة الذى أقيم أمس وانتهى بالتعادل الإيجابى بهدفين لمثلهما.

وغاب محمد أبو جبل عن مباراة فريقه الأخيرة أمام الأهلى لعدم الجاهزية من الناحية الطبية، حيث يعاني اللاعب من الإجهاد وخاض تدريبات تأهيلية فى الجيم، ولم يشارك فى مران الزمالك الجماعى منذ عودته من معسكر المنتخب.

وكانت هناك أنباء تؤكد عن قرب رحيل أبو جبل عن صفوف الزمالك بنهاية الموسم الجالى بعد انتهاء تعاقده مع الفريق وانتقاله لأحد أندية الدورى السعودى.

من ناحية اخري كان مجلس الإدارة الحالي برئاسة المستشار مرتضى منصور بعد عودته واستلام الزمالك  من اللجان المعينة وجد أن فريق الكرة له مستحقات متأخرة وصلت إلى 70 مليون جنيه، وحاول مجلس الإدارة حل هذه المشكلة منذ اليوم الأول له عن طريق توفير سيولة مالية من موارد النادى وبالفعل تم سداد هذه المستحقات على دفعات حتى يستطيع اللاعبين التركيز في الملعب فقط.

إنهاء أزمة مارتيمو 

وأكد مصدر بنادى الزمالك، أن إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور،  إنه تم حل أزمة القيد بعد سددت مستحقات نادي ماريتيمو البرتغالي المقدرة بمليون يورو، والتي حكمت بها المحكمة الرياضية في قضية محمد إبراهيم، لاعب الزمالك السابق.

وأضاف المصدر، أن مجلس إدارة  نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، سدد الغرامة الخاصة بنادي ماريتيمو البرتغالي المقدرة بـ 23 مليون جنيه مصري، بعدما سبق وأيدت المحكمة الرياضية القرار الصادر من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتغريم الزمالك مليون يورو، لنادي ماريتيمو البرتغالي والخاصة بصفقة انتقال محمد إبراهيم لاعب الزمالك السابق وسيراميكا كليوباترا الحالي.

ومازال الزمالك ملزم بسداد غرامة محمود عبدالرازق "شيكابالا" قائد الزمالك ونادي سبورتنج لشبونة وذلك قبل 30 يونيو الجاري، حتى يتمكن من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

ولن يحصل الزمالك على رخصة الأندية المحترفة من الاتحاد الإفريقي، ولن يتمكن من القيد أو حتى المشاركة في البطولة الإفريقية للموسم الجديد، إلا بعد سداد غرامتي محمد إبراهيم (التي تم سدداها بالفعل)، وشيكابالا.

وتقدر قيمة قضية شيكابالا بمليون يورو بسبب الفوائد، وهو نفس المبلغ الذي دفعه الزمالك في قضية محمد إبراهيم.