رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تحصل على عضوية اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية بالجزائر

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة في الجزائر

اختتمت أعمال الجمعية العمومية لمجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، اليوم الإثنين، التي عقدت بمقر مركز المؤتمرات بالجزائر، بمشاركة مصر ممثلة في وزير القوى العاملة محمد سعفان، فضلا عن الدول العربية الأعضاء بالرابطة، بالإضافة إلي فايز المطيري الأمين العام لمنظمة العمل العربية.

مصر تحصل علي 100% لعضوية مجلس إدارة الاتحاد  
 

ووافقت الجمعية العمومية علي تغيير اسم الرابطة ليكون اتحادا المجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها، وانتخاب بوشناق خلادي سيدي محمد رئيسًا لمجلس إدارة الاتحاد، فضلا عن نائبا للرئيس من المملكة الأردنية. 

وأجريت الانتخابات بالاقتراع السري المباشر لاختيار خمسة أعضاء للمجلس طبقا للائحة النظام الأساسي، وحصلت مصر ممثلة في محمد سعفان وزير القوي العاملة على ١٠٠ % من أصوات الجمعية العمومية لعضوية مجلس إدارة الاتحاد، فضلا عن دول لبنان، وفلسطين، والمغرب، وموريتانيا.

كما وافقت  الجمعية العمومية على تعديل بعض بنود لائحة النظام الأساسي العاجلة، مع إحالة جميع أحكام اللائحة، وأهداف الاتحاد وآليات العمل إلى لجنة الصياغة المشكلة برئاسة جمهورية مصر العربية، وعضوية دول لبنان، والأردن، والجزائر، وموريتانيا، وإعداد تقرير نهائي للعرض على مجلس الإدارة القادم، فضلا عن اعتماد تحديد المساهمات المالية للأعضاء بمبلغ خمسة آلاف دولار، واعتماد الخطة التنفيذية للاتحاد للعام 2022/2023.
 

سعفان يتفقد معرض للخزف والمنتجات الحرفية والتراثية
 

في نفس السياق، على هامش اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية بالجزائر، تفقد وزير القوى العاملة محمد سعفان، والوفود المشاركة، معرض للخزف والمنتجات الحرفية والتراثية، علي هامش اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، الذي عقد بمقر مركز المؤتمرات بالجزائر.

وأثنى الوزير على جودة المنتجات المعروضة وأهمية تلك المنتجات خاصة فى ظل انتشار وظائف المستقبل واختفاء بعض الوظائف بما يدعونا جميعا إلى ضرورة التوجه نحو الصناعات اليدوية، واعتبار الحرف التراثية واليدوية،عنوان للهوية وقاطرة للتنمية.

واستمع الوزير إلى شرح من المسؤولين عن المعرض، مؤكدا أن مصر تولي الاهتمام بالصناعات اليدوية والتراثية بمختلف المحافظات، وأنها اشتهرت على مدى تاريخها بفنونها التراثية وصناعها المهرة الذين أبدعوا فى مجالات عدة منها الخيامية والأرابيسك والزجاج المعشق والتطعيم بالصدف والخزف والفخار والسجاد اليدوي والطرق على النحاس وغيرها.

"العليا لانتخابات المنظمات النقابية "فتح باب الترشح للاتحادات العمالية.. غدا
 

من جهة أخرى، أعلنت اللجنة العليا لانتخابات المنظمات النقابية العمالية، أن غدا الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات النقابية العمالية  ، وبعد غد الأربعاء إعلان كشوف الأولية لأسماء المرشحين، والخميس المقبل الطعون علي أسماء المرشحين.

وقالت اللجنة: إن الجمعة المقبلة سيتم البت في الطعون، وإعلان الكشوف النهائية السبت المقبل، وإجراء الانتخابات 26 يونيو الجاري، والتظلم من النتيجة الاثنين المقبل، والبت في التظلمات 28 يونيو الجاري وإيداع الأوراق في اليوم التالي الموافق 29 يونيو 2022.