رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فور رصدها..

إزالة فورية لمبنى مخالف بشبين الكوم ومصادرة مواد البناء

إزالة فورية لمبنى
إزالة فورية لمبنى مخالف بشبين الكوم

شهد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أعمال الإزالة الفورية لمبنى مخالف دون ترخيص ومتعدي على الشارع العام بنطاق حى غرب مدينة شبين الكوم، وذلك فور رصده من قبل وحدة المتغيرات المكانية.

جاء ذلك تماشيًا مع خطة الدولة لمنع كافة الممارسات غير القانونية والتعدى على ممتلكات الدولة والبناء دون ترخيص حفاظًا على مقدرات الأجيال القادمة، جاء ذلك بحضور نائبه محمد موسى واللواء عماد يوسف السكرتير العام، ورئيس حى غرب شبين الكوم.

وشدد محافظ المنوفية على رئيس حى غرب شبين الكوم بتنفيذ الإزالة الفورية بالكامل للمبنى المخالف والمقام على مساحة 110 متر عبارة عن "بدروم وأرضى وأول علوى" مع مصادرة جميع مواد البناء الموجودة بالموقع واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالف مع تحمله كافة رسوم تكاليف الإزالة المقررة وعدم توصيل أية مرافق بالكامل للموقع حفاظًا على هيبة وحقوق الدولة.

تعليمات مشددة من محافظ المنوفية لمواجهة كافة التعديات وإزالتها 

وأكد المحافظ على أننا مستمرون فى مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومدن المحافظة والتي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية والتعامل الفورى معها، مشددًا على أنه لن يسمح نهائيا بأية تعديات جديدة وعدم تمكين المعتدين من إستكمال أعمال البناء دون مسوغ قانوني لذلك.

وفي سياق متصل، أصدر محافظ المنوفية توجيهات مشددة لرؤساء الوحدات المحلية بالتصدي بكل حزم لكافة صور التعديات أية كان نوعها من بناء مخالف أو تشوينات أو تراكمات أو أية تغييرات جديدة وإزالتها فورًا في الحال بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات الأمنية والمعنية، مؤكدًا على أن هناك متابعات يومية لآخر مستجدات موقف وحدة المتغيرات لضمان التعامل اللحظى مع التعديات المخالفة والرد الفوري حيالها.

وشدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية والمعنية بالمتابعة المستمرة لمنظومة المتغيرات المكانية والتصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات أو أية تغييرات جديدة تطرأ بالمخالفة على الأراضى الزراعية وإزالتها فورًا في المهد حفاظًا على حقوق ومقدرات الدولة.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن المحافظة قد اتخذت عدة إجراءات للرد الفوري على المتغيرات المكانية، حيث تم زيادة أطقم العمل الفنية والإدارية لسرعة الرد والتعامل الفورى على المتغيرات المكانية بالوحدات المحلية، كما تم شراء 23 أجهزة "تابلت" جديد لتدعيم الأطقم الفنية واستلام 10 أجهزة تابلت إضافى من وزارة التخطيط بهدف الارتقاء بمنظومة الردود على المنظومة.

وأكد محافظ المنوفية، أنه يتابع شخصيًا موقف المتغيرات المكانية أولًا بأول من خلال تقارير وحدة المتغيرات المركزية بالمحافظة، وذلك فى ضوء ما تقوم به الدولة للقضاء نهائيًا على هذه الظاهرة كونها تمثل ضررًا بالغًا على الأمن القومى ومستقبل الأجيال القادمة.