رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تعرف عن أكبر فندق في العالم تسكنه الحشرات؟

فندق الحشرات
فندق الحشرات

فندق الحشرات، أحد غرائب العالم الذي تشتهر به اسكتلندا، حيث يوجد العديد من الأشياء النادرة الجميلة، بدءًا من سفوح المرتفعات إلى مزمار القربة، والتنورات، على الرغم من أن الحكم لا يزال قائمًا حول مدى "جودة" بعض هذه الابتكارات، لكن الأمر يختلف عندما يتعلق الأمر بتشجيع التنوع البيولوجي، فقد اتخذت اسكتلندا خطوات رائعة في السنوات الأخيرة.

إلا أن فندق الحشرات، الذي يقع على مساحة 7059.4 قدم مكعب، وهو الأكبر من نوعه في العالم، ويقع في محمية طبيعية باسكتلندا لمنظمة هاي لاند تايتل.

فيما يلي كل المعلومات المتاحة حول هذا الهيكل المذهل وما يعنيه لمستقبل التنوع البيولوجي للحشرات في اسكتلندا وخارجها.

عالم الحشرات

سواء كنت تفضل الحشرات أو تفضل الاحتفاظ بمسافة بينك وبين الحشرات، فإن هذه المخلوقات تشكل 80 بالمائة من أنواع الكائنات الحية على الأرض، كما ذكرت ولاية بنسلفانيا. 

علاوة على ذلك، تعد الحشرات من الأنواع الأساسية القيمة التي تغذي النظم البيئية من خلال التلقيح ومكافحة الآفات و"تعمل كمؤشرات حيوية للتدفقات والتربة الصحية"، وتلعب بعض هذه المخلوقات أيضًا أدوارًا حيوية في شبكات الغذاء البيئية المتطورة في المناطق الطبيعية والحضرية والزراعية.

دور المنظمة

تدرك منظمة Highland Titles أن الحشرات تلعب دورًا أساسيًا في النظم البيئية في اسكتلندا؛ ولذا فقد صمموا فندقهم لتشجيع التنوع البيولوجي، حيث قاموا ببناء الهيكل الضخم من طوب البناء وقصب الخيزران ورقائق الخشب وتنوب سيتكا ولحاء الغابة وأنابيب الطين وشبكات الفراولة وبذور الزهور البرية. 

ويمثل ملاذ الحشرات المترامي الأطراف مبادرة غير مسبوقة تم إنشاؤها لجذب المزيد من الوعي لمحنة البيئات المحلية. والأفضل من ذلك كله، أن الفندق يحتوي بالفعل على مجتمعات مزدهرة من ستة أرجل تقيم بداخله.

عملية البناء

القصة وراء فندق الحشرات قصة رائعة، فعندما بدأت Highland Titles لأول مرة بالعمل على بناء الفندق، واجهوا تحديات مختلفة. بالنسبة للمبتدئين، كانت المنطقة مزروعة بشكل غير صحيح، مما أدى إلى مزرعة غابات تجارية لم تكن ساخنة جدًا. 

وكانت الأشجار تعني أيضًا ناقوس الموت للتنوع البيولوجي، لكن منظمة Highland Titles حول هذا التقييم تدريجيًا، حيث يركز نهجهم لإصلاح الأرض على استعادة النباتات المحلية وأنواع الحشرات. 

أدى هذا الإدراك إلى الفكرة وراء فندق الحشرات، باستخدام الخشب المستخرج في هذه العملية، كما أن إنشاء أنظمة بيئية مزدهرة هو اقتراح عالمي يتطلب الصبر والتعاون والبحث، وهناك أيضا عنصر العمل البدني. ولكن يأمل ويلسون ألا تمنع هذه العوامل الناس من اتخاذ خطوات لضمان مستقبل أكثر إشراقًا للكوكب مع إنشاء المزيد من الأماكن الجذابة للحشرات.