رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حملة تكشف أغذية فاسدة داخل محلات شهيرة فى أسوان

أغذية فاسدة داخل
أغذية فاسدة داخل محلات شهيرة فى أسوان

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته للمسئولين بمديرية الصحة باستكمال سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشأت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمى.

حملة تكشف بلاوى سودة داخل مطاعم أسوان 

جاء ذلك فى ضوء إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين. 

وفى هذا الاتجاه، أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة، بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان شن مكتب إدارة مراقبة الأغذية حملات تفتيشية متتالية شملت المرور على عدد 39 منشأة لبيع وتداول المنتجات الغذائية حيث تم ضبط وإعدام السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية.

ولفت إلى أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط وإعدام 644 كجم مواد غذائية متنوعة غير صالحة للإستهلاك الأدمى، بجانب ضبط وإعدام 275 لتر مواد غذائية متنوعة غير صالحة للإستهلاك الأدمي، بالإضافة إلى تحرير 39 محضر مخالفات وشهادة صحية، فضلًا عن إصدار غلق إداري لعدد 13أماكن مخالفة، وقد أشرف علي الحملة كلا من مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور، وبعضوية مراقبي الأغذية بإدرة إدفو شرق. 

على صعيد آخر، قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، التهنئة لأبناءه من الطلائع الذين حققوا مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى مسابقة "النور المبين"، بجانب حصولهم على جوائز مالية.

وفاز فى هذه المسابقة من أبناء المحافظة كلًا من روان ياسر محمد، وبسملة محمد ضاحى، وشهد أحمد سعيد، ومحمد وليد عبد المنعم، وتم تنفيذها برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع إذاعة القاهرة الكبرى خلال شهر رمضان المبارك عبر أثير الإذاعة. 

كما قدم اللواء أشرف عطية، التهنئة للاعبة نور حسين علاء الدين؛ لفوزها بالمركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية في بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت سن 17 سنة فى ميزان تحت 59 كيلو وذلك ضمن المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبيى والتى أقيمت بالصالة المغطاة بنادى طلائع الجيش.

وأشاد «المحافظ» بالجهود المبذولة من قبل العاملين بمديرية الشباب والرياضة بأسوان بقيادة ناصر سليم لتأهيل هؤلاء الأبطال وتحفيزهم لحصد المراكز المتقدمة فى المسابقات المختلفة التى يشاركوا بها لرفع أسم محافظتهم عاليًا بين محافظات الجمهورية.

وفى نفس السياق، تابع اللواء أشرف عطية، جهود فرع ثقافة أسوان بقيادة نجوى أحمد لبدء إنطلاق تنظيم الأنشطة الصيفية الثقافية والفنية والترفيهية والتى تساهم فى إضفاء الأجواء الترفيهية.

وأشارت نجوى أحمد، إلى رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومحافظ أسوان سيتم تنظيم العرض المسرحى "عصفور الإسكافى" للمخرج أحمد كشرى مساء السبت على مسرح فوزى فوزى الصيفى بكورنيش النيل، مع إستكمال الأنشطة الفنية المقامة بعنوان "شجع موهبة طفلك" لاكتشاف المواهب الإبداعية لدى الأطفال، وصقل مهاراتهم وتنمية القدرات الفكرية والإبتكارية لديهم.