رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب إنتاج الأشجار لحبوب اللقاح

منها منتجات الألبان.. أطعمة محذور تناولها لمرضى حمى القش

منها منتجات الألبان..
منها منتجات الألبان.. أطعمة محذور تناولها لمرضى حمى القش

تعد حمى القش أكثر المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الأشخاص، وتعتبر حمى القش من الأمراض الناتجة عن العدوى سواء من الأشجار أو الأشخاص، نتيجة التأثر بتغير العوامل المناخية، وإنتاج الأشجار لحبوب اللقاح، ما يؤدي إلى الإصابة بالحساسية الصدرية لدى البعض. 

وينصح خبراء صحة الحساسية بتجنب هذه المأكولات  للوقاية من الإصابة بحمى القش، وفقًا لصحيفة The Sun. 

الأطعمة التي تسبب حمى القش

وهناك  العديد من الأطعمة الغذائية التيتساعد على الإصابة بحمى القش، لاحتوائها على مواد تتفاعل مع أمراض الحساسية الصدرية بالجسم، وتتمثل في الآتي:  

  تناول القهوة في الصباح 

تعمل القهوة على إفراز مادة الهيستامين بالجسم، مما يحدث العديد من المشكلات لمرضى حمى القش أبرزها تراكم المخاط بالصدر واحتقان الكبد، لذلك ينصح باستبدال القهوة بشاي البابونج.

تناول الجبن في وجبة الإفطار

توجد بعض أنواع الجبن الممنوعة على مرضى الحساسية الصدرية أبرزها جبن الماعز، لأنه يحتوي على مادة الهيستامين التي تنمو على الجبن القديم ما ينتج عنها مشكلات لمرضى حمى القش.

منتجات الألبان

يسبب تناول منتجات الألبان مشكلات صحية لمرضى الحمى الصدرية، وذلك لأنها تعمل على زيادة إنتاج المخاط بالصدر، ما يؤدي إلى صعوبة في التنفس، والإضرار بصحة الصدر.

محظور تناول الشمام 

تعتبر فاكهة الشمام من المحظورات على مرضى حمى القش، لأنها تحتوي على البروتينات التي تسهم في ظهور أعراض الحساسية الصدرية، ولأنها من الفواكه التي تملك حبوب اللقاح.