رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهالي المرج الجديدة والخصوص يستغيثون بالمسؤولين: انقذونا من المشاهد المستفزة بالمنطقة (صور)

أهالي المرج الجديدة
أهالي المرج الجديدة يستغيثون: انقذونا من المشاهد المستفزة

اشتكى أهالي منطقة المرج الجديدة، من انتشار الباعة الجائلين، وانتشار الاشغالات بالطرق.

ووجه أهالي المنطقة، استغاثة إلى المسؤولين بوزارة النقل، يناشدوهم  الإعلان عن خطة التطوير المزمعة بالمنطقة بشكل واضح وبندة زمنية محددة.

كما ناشدوا المسؤولين بحي المرج برفع كافة الإشغالات بميدان المرج الجديدة، وإفساح الطريق أمام السيارات، ورفع أكوام القمامة والمخلفات.

وجاء في رسالة الاستغاثة التى تناقلوها عبر مجموعاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي: "يحلم سكان المرج الجديدة وماحولها باليوم الذي تختفي فيه هذه المشاهد المستفزة من أمام أعينهم".


وأضافوا: "لم يعُد الباعة الجائلين في المرج الجديدة يفترشون بضائعهم حول سور محطة مترو المرج الجديدة فقط، بل أن أغلبهم نصب الفتارين والخيام والمقاهي في منتصف طريق السيارات بالمعنى الفعلي، وصّعد الباقية منهم أعلى كوبري المرج الجديد". 


وتابعوا: “الباعة الجائلون وسائقو الأجرة لم يتركوا متراّ واحدا لمرور السيارات أو حتى المشاة مستغلين البطء الشديد في تنفيذ مشروع محور المرج ومستغلين بالطبع الغياب الدائم لمسؤولي حي المرج والمجلس المحلي بالخانكة.

وأكدوا: “لازال سكان المرج والقلج والخصوص ينتظرون بفارغ الصبر أعمال التطوير وماستُسفر عنه، يأملون أن يذهبوا إلى اعمالهم ومصالحهم من خلال طريق ممهد ومنظم دون اشغالات، وبيئة نظيفة بعيدا عن أشكال التلوث، على غرار ما حدث في العديد من أحياء الجمهورية في اطار خطة الدولة للتطوير والقضاء على العشوائيات”.