رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وائل عبد العزيز يصرح:

التضامن الاجتماعي بالدقهلية: صك الأضحية يوزع على الأسر الأكثر احتياجًا

صك الأضحية
صك الأضحية

أكد الدكتور وائل عبد العزيز، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، ومنذ أن أعلنت مشروع “صك الأضحية” بالتعاون مع جمعية الأورمان كان هدفها الوصول إلى كافة الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الدقهلية والأولى بالرعاية، وخاصة المناطق النائية والأكثر فقرًا واحتياجًا منها.

توزيع لحوم الأضاحي علي الأسر الأكثر احتياجًا في الدقهلية

وقد أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، استكمال نشاطها الموسمي في توزيع لحوم الأضاحي على الأسر غير القادرة في قرى ونجوع محافظة الدقهلية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وجمعية الأورمان بتوزيع 50 ألف كيلو لحوم أضاحي و(60) عجل بلدي ضمن مشروع "صك الأضحية" لهذا العام.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الغاية من الأضحية هي إدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها وفى نفس الوقت إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجماعتهم السكانية.

وأفاد «شعبان» أن الذبح سوف يبدأ بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر آخر أيام التشريق، بذبح العجول البلدية في مجازر وزارة الزراعة المعتمدة بالدقهلية وتوزيعها على غير القادرين خلال أيام العيد والأسر الأكثر احتياجًا  والأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجا، من خلال مكتب مشروعات المحافظة وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأوضح «شعبان» أن الكمية المخصصة من اللحوم المستوردة 50 ألف كيلو لحوم توزع على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية لأهالي محافظة الدقهلية، طبقًا لتعليمات وزارة الزراعة، مؤكدًا أن اللحوم المستوردة يتم ذبحها خلال أيام العيد وستوزع بعد شهرين حين وصولها مصر.

سعر صك الأضحية 2022

صك الأضحية 2022، أكثر ما يشغل بال الكثير الآن، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك 2022، والذي يوافق السبت 10 يوليو 2022، حيث تزايدت معدلات البحث عن أسعار صك الأضحية 2022، وذلك لمن لم يستطع الشراء أو الذبح، حيث يُعتبر عمل خيري يستهدف الإنابة عن المضحى في ذبح الأضحية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا.

وقد حدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، سعر الصك الأضحية 2022، والتي بلغت 2200 جنيه للحوم السودانية، و3800 جنيه للحوم البلدي.