رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحال كافة المحاضر..

محافظ الدقهلية: إحالة 37 محضرا لمخالفات تموينية إلى النيابة العامة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وقال محافظ الدقهلية، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي الأسواق والمحلات والمخابز أسفرت عن تحرير 37 محضرا بالمخالفات المتنوعة والتي تم ضبطها بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة. 

ووجه "مختار" لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التموين، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والاسواق والمحلات بمراكز أجا وميت غمر وطلخا والمطرية ومنية النصر والمنصورة، والمحاضر التي تم تحريرها كانت عبارة عن 3 محاضر نقص وزن لرغيف الخبز ومحضر امتناع عن البيع  و3 محاضر عدم إعلان عن الأسعار و15 محضرا عدم توريد أقماح و5 محاضر  ذبح خارج السلخانة و3 محاضر  بيع بأزيد من السعر و4 محاضر عدم حمل شهادة صحية و2 محضر غش تجاري و1 محضر عدم إعلان عن المقررات التموينية.

وأضاف أنه تم التحفظ على  أقماح بقيمة 900930 جنيها و5 طن جبن و2 طن أذرة مجروشة و120 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة.

وأكد محافظ الدقهلية، على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين؛ وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

ننشر حركة تنقلات رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالدقهلية

وأعلنت محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الأربعاء، حركة تنقلات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة، في إطار توجهات الدولة بضخ دماء جديدة ومواكبة احتياجات المرحلة الحالية، والتدوير الوظيفي للاستفادة من الخبرات المتبادلة وخلق كوادر جديدة للعمل التنفيذي وكذلك محاسبة المقصرين.