رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول إجراء قانوني ضد نجلاء فتحي بعد إساءتها لـ«عادل إمام»

أول إجراء قانوني
أول إجراء قانوني ضد نجلاء فتحي بعد إساءتها لـ«عادل إمام»

أثارت الفنانة نجلاء فتحي، خلال الساعات الماضية، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب تداول تسجيل صوتي لها، تتحدث فيه بطريقة صادمة عن الفنان عادل إمام، وتتهمه بالفساد وتأييد النظام الحاكم على حساب الشعب.

من جانبه، تقدم المحامي بالنقض أيمن محفوظ، بإنذار لنقيب الممثلين أشرف زكي، يطالبه بضرورة فتح تحقيق عاجل في الواقعة، مع صدور رد من النقابة على التصريحات المسيئة للفنان عادل إمام.

وجاء الانذار كالآتي: «بعد التصريحات التي ادلت بها الفنانة نجلاء فتحي ضد الفنان عادل إمام.. ووصفه بأوصاف أقل ما يوصف بها إنسان.. بأن عادل إمام يحارب الدين وينافق الحكام على مر تاريخه ويحرض المجتمع على قبول الظلم والخضوع له، وكثير من  الأوصاف التي تترقى إلى السب والقذف مثل الإلحاد أو تعدد العلاقات النسائية للفنان عادل إمام ولكن أخطر الاتهامات التي وجهتها نجلاء فتحي للفنان عادل إمام أنه يحرض على التطبيع مع الكيان الصهيوني».

وتابع: «تلك اتهامات يوجب حق للفنان عادل إمام في مقاضاة نجلاء فتحي بعد استئذان نقابة المهن التمثيلية ورغم أنه حق خالص للفنان عادل إمام، إلا أن تلك الاتهامات التي طالت زعيم الفن في مصر تعد هدمًا للصناعة السينما بمصر من خلال ضرب أحد أهم رموزها وتلك التصريحات الهدامة تهدد قوة مصر الناعمة بالانهيار».

وأكمل: «تلك الاتهامات لا ننفيها أو نؤكدها  إنما  من الواجب علينا محاربة الآثار السلبية لتلك التصريحات والسكوت عنها يعد مخالفة صريحة لنصوص قانون المهن التمثيلية رقم 35 لسنة 1978، فطبقا لنص المادة 60 و61 يؤاخد تأديبيًا طبقا  كل عضو يخالف الواجبات المنصوص عليها في هذا القانون أو يخرج على مقتضى الواجب في مزاولة عمله أو يظهر بما من شأنه الإضرار بكرامته أو يأتي عملا يتنافى مع آدابه أو يلحق ضررًا ماديًا أو أدبيًا بالنقابة».

وأكد على أن: «يتوخى في سلوكه مبادىء الشرف والأمانة والنزاهة طبقًا للقانون والائحة الداخلية للنقابة وآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعلي النقابة لفت نظر العضو إلى ما فيه خروج على السلوك الواجب أو مخالفة لوائح النقابة ونظامها.. وطبقًا لنص المادة 40 من قانون المهن التمثيلية فإن الممثل القانوني للفنانين هو نقيب الممثلين».

اختتم البيان: «ولهذا فإننا نتوجه  بهذا الإنذار له لفتح تحقيق بالنقابة وإصدار أوامر إدارية بمنع تكرار مثل تلك الاتهامات بين الفنانين حرصا علي المصلحة العامة للصناعة الفن في مصر وطبقًا لنصوص القانون واتخاذ إجراءات من شأنها إنهاء تلك الظواهر الغريبة علي مجتمع الفن بمصر واتخاذ اللازم قانونًا».

إنذار لـ أشرف زكي بعد إهانة نجلاء فتحي لـ عادل إمام

 

يذكر أن الفنان عادل إمام يستعد لفيلم جديد، بعنوان «الواد وأبوه»، مع نجله محمد إمام، وهو إخراج رامي إمام، وإنتاج عصام إمام.

ومن المقرر بدء التحضيرات الأولية له بعد انتهاء محمد إمام من فيلمه «عمهم»، المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى المقبل.