رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

سقوط مستريح جديد أستولى على 10 ملايبن جنيه من المواطنين بقنا

واقعة ضبط -أرشيفية
واقعة ضبط -أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط مستريح جديد، استولى على مبالغ مالية من المواطنين بلغت 10 ملايبن جنيه بقصد إستثمارها في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية مقابل أرباح.

مستريح جديد

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، بممارسة شخص، يقيم بمحافظة قنا، نشاطا احتياليا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 10 ملايين جنيه وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها التى وعد بتوزيعها والهروب.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة علي النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه،وحرر محضر بالواقعة، وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

مصرع شخص في حريق منزل

وفي سياق آخر، لقي شخص مصرعه في حريق منزل بقرية السبع عيون في مركز قوص جنوب محافظة قنا، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن قنا، من السيطرة علي الحري،  وتحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيق.

تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مساعد وزبر الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شركة قوص، يفيد بمصرع شخص في حريق منزل بقرية السبع عيون بدائرة المركز.
 


وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن قنا، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل منزل بقرية السبع عيون بدائرة مركز شرطة قوص. 

وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن قنا، برئاسة العميد هاني الإتربي مدير الإدارة، بعدد من سيارات الإطفاء لموقع الحريق، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومحاصرته
 

وبالانتقال إلى المكان وبالفحص، تبين نشوب حريق داخل منزل مبني بالطوب اللبن،أسفر الحريق عن مصرع شخص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت بإجراء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها ومعرفة أسباب الحريق.