رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أرقام رسمية

تفاصيل رسوب طالبات أولى وثانية ثانوي في مدرسة الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق بالقاهرة

النبأ

كشفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن تفاصيل الأرقام الرسمية، بشأن رسوب طالبات أولى وثانية ثانوي، في مدرسة الشهيد ماجد أحمد عبد الرازق الثانوية بنات بالقاهرة.

الحقيقة بالأرقام

ونفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ما أثير عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، عن رسوب طالبات أولى وثانية ثانوي، مؤكدة أن نسبة النجاح العامة للطالبات المنتظمات في المدرسة، بالصف الأول الثانوي، وصلت إلى 94%، وبقيت 37 طالبة للدور الثاني.

وأوضحت أن طالبات فصول الخدمات بالمدرسة ذاتها، وصلت نسبة نجاحهن إلى 22% فقط، حيث تقدمت للامتحانات 211 طالبة، حضرت منهن 210 طالبات، ونجحت منهن 46 طالبة، وهناك 164 طالبة دور ثان.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أن نسبة نجاح طالبات الصف الثاني الثانوي المنتظمات، فقد وصلت إلى 92%، وبقيت 51 طالبة للدور الثاني.

وأضافت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة: "أما بالنسبة لطالبات الخدمات، فوصلت نسبة النجاح إلى 36%، حيث تقدمت للامتحانات 289 طالبة، نجحت منهن 104 طالبات، وتبقى 185 طالبة للدور الثاني.

وشهدت الساعات الماضية، تداولا واسعا على فيسبوك، لمقاطع فيديوه من داخل المدرسة، أثناء انفعال الطلاب وأولياء الأمور، بسبب رسوب طالبات أولى وثانية ثانوي، في امتحانات نهاية العام للصف الأول والثاني الثانوي.

وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، مع الفيديوهات، التي يعترض فيها الطلاب وأولياء الأمور، على النتيجة، على رسوب طالبات أولى وثانية ثانوي، بزعم عدم رصد أسئلة التابلت مع الدرجات النهائية، وتم رصد الأسئلة المقالية فقط، مما تسبب في انخفاض درجات الطالبات.

وجاءت التعليقات من قبل أولياء الأمور والطالبات على انخفاض الدرجات داخل المدرسة، الرسوب تتضمن: “حسبي الله ونعم الوكيل، سقّطوا كل المدرسة، وحطولنا درجة المقالي بس، ونسيوا الإكتروني”.