رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل تسليم 124 ألف شقة ضمن الإسكان الاجتماعي في حدائق أكتوبر

مشروع الإسكان الاجتماعي
مشروع الإسكان الاجتماعي

أكد المهندس أحمد حسن، نائب رئيس جهاز حدائق أكتوبر، الانتهاء من تسليم حوالى 80 ألف وحدة ضمن الإسكان الاجتماعي للحاجزين بالمشروع في المدينة، موضحًا أن مشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة يتضمن نحو 5 مراحل.

وأضاف المهندس أحمد حسن، أن المدينة تتضمن فى الوقت الحالى نحو 124 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وجارى تنفيذ 40 ألف وحدة، موضحًا أن مدينة حدائق أكتوبر تشهد إقبالًا كبيرًا فى مختلف الإعلانات التى يتم طرحها من قبل صندوق الإسكان الاجتماعى، سواء تتعلق بوحدات إسكان اجتماعى، أو وحدات لمتوسطى الدخل، وذلك نظرًا لموقع المدينة، وقربها من كافة لطرق والمحاور الرئيسية التى تربط شرق القاهرة بغربها.

وكانت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لـ صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، قد تفقدت مواقع وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمدينة حدائق أكتوبر. 

وفى نهاية الجولة، أعربت مى عبد الحميد، عن تقديرها لما تقوم به هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من تشييد مشروعات متكاملة الخدمات لخدمة المواطنين طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وأكدت أهمية استمرار العمل في توفير وحدات سكنية لائقة بكل مواطن مصرى.

طرح 450 ألف وحدة ضمن الإسكان الاجتماعي في 15 إعلانا

من جهة أخرى، طرح صندوق الإسكان الاجتماعي نحو 450 ألف وحدة في 15 إعلانًا منذ عام 2014، واستفاد منها 2 مليون مواطن، والوحدات السكنية في أماكن جديدة ومجتمعات متكاملة والخدمات والمدارس ودور العبادة.

ومن شروط حجز الإسكان الاجتماعي أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريًا وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريًا.

كما لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

ويشترط ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.