رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منعش ولذيذ.. طريقة تحضير عصير البطيخ في المنزل زي المحلات

طريقة تحضير عصير
طريقة تحضير عصير البطيخ باحترافية

طريقة تحضير عصير البطيخ

مقادير تحضير عصير البطيخ 

*نصف بطيخة مقشرة ومقطعة. 

*2 ملعقة كبيرة سكر أو عسل حسب الرغبة. 

*2 كوب ماء. 

*ثلج. 

-خطوات تحضير عصير البطيخ 

1-قومي بتنظيف البطيخ من الخارج باستخدام خل التفاح؛ لإزالة أي مواد كيميائية مرشوشة أو مضافة على ثمرة البطيخ. 

2-قومي بتقطيع البطيخ إلى قطع صغيرة؛بحيث يسهل وضعه في الخلاط.

3-قومي بإحضار وعاء زجاجي وضعي به البطيخ منزوع البذور،وأضيفي الماء والسكر أو العسل لزيادة تركيز الطعم، واضربيهم جيدا حتى يصبح العصير ناعما. 

4-اسكبي العصير في الأكواب وأضيفي إليه الثلج أثناء التقديم،أو يمكنك إضافته أثناء عملية العصر؛لزيادة كثافة العصير وقدميه لأفراد عائلتك. 

5-يمكنك تصفية العصير إذا أردت لإزالة اللب. 

-البطيخ 

يعتبر البطيخ من العصائر المهمة التي يعشق الجميع تناولها في فصل الصيف لمذاقه المنعش اللذيذ،وهو أحد المشروبات الشهيرة التي ارتبطت بفصل الصيف،ولذلك تبحث دائما الأمهات على تقديمه في المنزل؛لسهولة طريقة عمله البسيطة والغير مكلفة،ويمكن تحضيره كمشروب طبيعي مثلج غني بالفيتامينات والسكريات. 

-فوائد البطيخ 

1-يعد عصير البطيخ من أكثر العصائر انعاشا خاصة في فصل الصيف،كما يمد الجسم بالطاقة والألياف الضروية.

2-تحسين الرؤية: 

يحتوي البطيخ على مركب "الليكوبين" مما يساهم في تخفيض الإجهاد التأكسدي في العين،ويمنع الضمور البقعي، وإبطاء بداية إعتام عدسة العين. 

3-الحد من الإصابة بالسرطان: 

يحتوي البطيخ على مركب الفلافونيدات (Flavonoids) ومركب الكاروتينات (Carotenoids) ؛مما يساهم في تحييد الجذور الحرة قبل أن تتسبب في طفرة خلوية، كما أنها تبطئ من تقدم الخلايا السرطانية في الجسم. 

وقد وجد أن تناول البطيخ، والأغذية الغنية بمركب "الليكوبين" مثل البطيخ تعمل على الحد من سرطان القولون، وسرطان الرئة، وسرطان البروستاتا، وسرطان البنكرياس، وسرطان المعدة. 

4-تقوية تدفق الدم: 

نظرا لاحتواء البطيخ على كميات عالية مضادات الأكسدة، مما يساعد على تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية،وبالتالي يعمل على تحسين نظام القلب، والحد من آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة.

5-التخفيف من الالتهاب: 

يحتوي البطيخ على "اللكوبين" و"البيتا كاروتين"، والتي تعمل ضد المركبات الالتهابية،بالإضافة إلى "الترايتيربينويدات" التي تمنع التهابات المفاصل في الجسم. 

6-تحسين مستويات الطاقة: 

يحتوي البطيخ على فيتامين "ج" الذي يستخدم كمضاد للأكسدة، ويساهم في تعزيز المزاج، ومقوي لجهاز المناعة، كما أنه غني بفيتامين "أ" وفيتامين "ج" وفيتامين "ب" والبوتاسيوم؛للمساعدة في تحسين مستويات الطاقة لديك.   

7-فقدان الوزن: 

يتكون البطيخ بجميع أنواعه من حوالي 90% من الماء، وهذه النسبة تجعله من المشروبات الجيدة لأصحاب الحميات الغذائية، كما يتميز بأنه من العصائر منخفض السعرات الحرارية والدسم، بالإضافة إلى دور مضادات الأكسدة الصحية الموجودة في هذا العصير في زيادة احتمالية حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد.  

-أضرار عصير البطيخ 

1-آلام في البطن. 

2-رد الفعل التحسسسي. 

3-اضطرابات المعدة. 

4-الإسهال.