رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تزوير محررات رسمية.. حكم رادع لصاحب معرض سيارات زور تصاريح الرخص بالقليوبية

حكم صادم لصاحب معرض
حكم صادم لصاحب معرض سيارات زور تصاريح الرخص بالقليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية الدائرة الثانية، بالقضية رقم 17897 لسنة 2017 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3106 لسنة 2017 كلي جنوب بنها، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لصاحب معرض سيارات، لاتهامه بالمشاركة مع آخرين في تزوير تصاريح سير مؤقتة للسيارات وتقليد أختام شعار الجمهورية لإدارات المرور.

تزوير محررات رسمية

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب.
وتضمن أمر الإحالة بالقضية، أن المتهم "جمال. م. م"، 36 سنة، صاحب معرض سيارات، اشترك مع متهمين آخرين، في تزوير محررات رسمية، هي إيصال السحب رقم 1146838 المنسوب صدوره لقسم مرور الطريق الدائري المنطقة الأولى، وإيصالات السحب المنسوب صدورها للإدارة العامة لمرور الجيزة قطاع مرور السادس من أكتوبر.
وكان ذلك بطريق الاصطناع على غرار الصحيح منها وتذييلها بتوقيعات مزورة على موظفي تلك الجهات المختصين بتحريرها ومهرها ببصمات الخواتم المقلدة موضوع الاتهام الأول بقصد نسبتها إلى تلك الجهات الرسمية على خلاف الحقيقة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين قلدوا أختام شعار الجمهورية الخاصة بأقسام مرور العبور وشبين الكوم والسادس من أكتوبر وأختام وحدات تراخيص المركبات والقيادة بإدارة مرور الغربية.
وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب تزوير في المحررات الرسمية محل الاتهام الثاني، وساعده في ذلك بأن أمده بالبيانات اللازمة وقام بإثبات تلك البيانات مصطنعا تلك المحررات ومهرها بتوقيعات موظفي تلك الجهات المختصين تحريرها وبصمتها بصمات الخواتم المقلدة